نقيب التمريض: محافظ دمياط بخل علينا بقطعة أرض.. والمحافظ: لدينا ندرة بالأراضى

السبت، 04 فبراير 2017 07:11 م
نقيب التمريض: محافظ دمياط بخل علينا بقطعة أرض.. والمحافظ: لدينا ندرة بالأراضى الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط -عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاقمت أزمة نقابة التمريض ومحافظ دمياط عقب التصريحات الأخيرة التى أدلت بها الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض فى مصر، والتى أكدت أن معظم محافظى مصر قاموا بتخصيص قطع أرض لنقابة التمريض لإقامة مقرات وأندية اجتماعية لهم أسوة بباقى النقابات المهنية، وذلك مثل محافظى بورسعيد وسوهاج وأسوان وبنى سويف.

وأكدت نقيب التمريض فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن عدد ممرضى محافظة دمياط تجاوزا الـ7 آلاف ممرض وهم يشكلون الأغلبية العظمى فى المنظومة الصحية فى مصر والمحافظة. مضيفة طالبت المحافظ بتخصيص قطعة أرض لإقامة مقر وناد اجتماعى خاص بالتمريض ولكنه رفض مثلما رفض استثناء نقابة التمريض من قرار إخلاء الوحدات السكنية المؤجرة كمقرات إدارية لنقابات أو مؤسسات حكومية مثل نقابة التمريض.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ردا على وصف الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض فى مصر، بالبخيل لأنه لم يوافق على تخصيص قطعة أرض لإنشاء نقابة للتمريض "واحدة رأيها فى المحافظ إنه بخيل عشان مدهاش ارض للنقابة أقولها إيه مش عارف أرد".

وتابع محافظ دمياط قائلا: أنا أمين على كل شبر من أرض المحافظة ولن أعطى أى نقابة أو هيئة سنتيمتر واحدا من أرض المحافظة مهما قيل لأن محافظتنا تعانى من ندرة الأراضى.

أما بخصوص الوحدات السكنية المخصصة لجميع النقابات والهيئات من قبل المحافظين السابقين فسيتم إعادتها للمحافظة واعادة استغلالها فى الغرض الصحيح الذى بنيت لأجله وهو السكن وأولى من الهيئات والنقابات فقير أو فقيرة أو مريض أو مريضة ليس لديه سكن أن نخصص له مثل هذه الوحدات السكنية وهذه أمانة لابد أن أنفذها على الجميع، وبالفعل هناك عشرات الوحدات السكنية تم استلامها وتم بالفعل تسكينها لمن يستحقه.

كانت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض فى مصر، قد طلبت من الدكتور إسماعيل عبد الحميد، محافظ دمياط، بتخصيص قطعة أرض لإقامة نادٍ للأعضاء وتدبير مقر بدلا من المقر الحالى المتواجد بإحدى عمارات الإسكان لخدمة 6000 ممرض وممرضة.

وعندما لم يوافق محافظ دمياط على تخصيص قطعة أرض قالت خلال حضورها مؤتمرا لتكريم الممرضين المثاليين بمحافظة دمياط والذى أقيم بنادى المهندسين بدمياط: طلبت من محافظ دمياط تخصيص قطعة أرض لكم ولكنه بخل عليكم، وهو ما تسبب فى موجة من الضحك، ولكن اعترض أحد الحاضرين على وصف نقيب التمريض لمحافظ دمياط بالبخل ووقعت مشادة كلامية بينهما.

جدير بالذكر أن محافظة دمياط أرسلت خطابا بإخلاء مقر نقابة التمريض الذى يوجد بالعمارة رقم 14 شقة 22 بمساكن شطا التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط.

كما أرسلت المحافظة خطابات لكافة الجهات المؤجرة للوحدات السكنية وتستخدمها كمقرات إدارية من اجل إعادة طرحها واستخدامها لإسكان الشباب تنفيذا لقرار مجلس الوزراء والخاص بأن تعيد الجهات والأجهزة الحكومية والهيئات التابعة لها الوحدات التى تشغلها بالإيجار إلى أصحابها، وذلك فى إطار إعادة الأوضاع الطبيعية فى مجال الإسكان والتزاماُ من الحكومة أن تبدأ بنفسها و تقدم المثل و القدوة على الالتزام بالقوانين والإجراءات الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة