إحالة نائب رئيس تحرير صحيفة قومية للجنايات بتهمة النصب على المواطنين

الأحد، 05 فبراير 2017 02:24 م
إحالة نائب رئيس تحرير صحيفة قومية للجنايات بتهمة النصب على المواطنين محكمة - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة بولاق أبو العلا، إحالة "إسماعيل  .م .خ" نائب رئيس تحرير إحدى الصحف القومية، لمحكمة الجنايات، مع استمرار حبسه، بعد ثبوت اتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم تعيينهم فى وظائف بالعديد من الوزارات المختلفة، واستولى على 4 ملايين جنيه، وجنيهات ذهبية منهم؛ بدعوى رشوة المسئولين بها. 

كان اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تلقى بلاغات من عدة مواطنين بمحافظات مختلفة، بتعرضهـم لوقـائع نصـب واحتيال من قبل "إسماعيل. م"، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية؛ بـزعم تعيـينهم وذويهم فى وظـائف بـوزارات مختلفة "البـترول – التمـوين – الكهـرباء والطـاقة – الطــيران المدنى – الجهــاز المركزى للمحاسبات – الصناعة والتجــارة" بمرتبـات مجــزية، وسلمهم خطــابات استلام عمل مزورة، وتحمل بصمات أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات. 

وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام، عن أن وراء هذا النشاط "إسماعيل. م" 58 سنة، مقيم بالقـاهرة "هارب من محل سكنه"، السابق اتهامه فى قضيتى نصـب، ومحــكوم عليه وهارب من 11 قضية "تبـديد، و نصب" بإجمالى أحكـام 15 عـاما.
 
وأكدت التحريات قيام المتهم بالاحتيـال على المواطنــين بـزعم علاقـاته ببعض المسئولين بالدولة والشخصيات الهـامة، وقدرته على تعيينهم بوظـائف بالعديد من الوزارات الحكومية مقابل مبالـغ مالـية وجنيهات ذهـب؛ وعقب تقنين الإجراءات؛ تم إعداد عده أكمنة بالأمـاكن التى يتردد عليها المتهم، وتمكن المقدم سمير البابلى من ضبطه.

وبمناقشته؛ أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من المبلغين، وعثر بحـوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه محمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين ضحاياه، ومطالبته بمبالغ مالية تحصـل عليها نظير تعيينهم، وكمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـب والاحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم في وظائف بالعديد من الوزارات المختلفة، واستولى على مبالغ مالية طائلة، وجنيهات ذهبية منهم؛ بدعوى رشوة المسئولين بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة