الإسلامبولى: سأتخذ إجراءات قانونية ضد البرلمان لعدم تصعيد الشوبكى حتى الآن

الأحد، 05 فبراير 2017 01:00 ص
الإسلامبولى: سأتخذ إجراءات قانونية ضد البرلمان لعدم تصعيد الشوبكى حتى الآن عمرو الشوبكى وأحمد مرتضى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض ووكيل الدكتور عمرو الشوبكى، إن رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال كان قد أبلغه بتصعيد الشوبكى على مقعد الدقى، تنفيذاً لحكم محكمة النقض، قبل نهاية يناير الماضى، وهو ما لم يحدث حتى الآن، مشيراً إلى أنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس النواب لعدم تنفيذ الحكم القضائى.

 

وأضاف الإسلامبولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رئيس البرلمان كان قد أبلغه بالفعل بتنفيذ الحكم خلال يناير الماضى، وهو ما لم يحدث، مؤكداً أنه سيتحرك بشكل قانونى بنهاية الأسبوع الجارى من أجل تنفيذ حكم محكمة النقض، لكنه تحفظ عن ذكر الإجراءات القانونية التى يمكن أن يتخذها، مشيراً إلى أنه سيعلن عنها حال اتخاذها.

 

كانت محكمة النقض قد قضت فى يوليو من العام الماضى ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور، وأحقية الدكتور عمرو الشوبكى بالمقعد، بعد أن اكتشفت أخطاءً فى عمليات رصد وجمع الأرقام، وهو ما أدى إلى تغيير فى النتيجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي حلمي حبيب المحامي

عدم تنفيذ حكم نهائي وبات

رئيس مجلس الشعب وهو الذي يتعين ان يكون قدوة بصفته رجل قانون ..نجده اخل بالقانون وضرب بقدسية الاحكام القضائية النهائية بعرض الحائط وتفرغ لاهدار المال العام بشراء سيارات مصفحة باهظة الثمن..اني اخجل من هذه التصرفات ..وليعلم سيادته ان هناك عقوبة تنتظره ولن افصح عنها..وكيف له ان يمارس عمله في التشريع وسن القوانين وهو يرفض تنفيذ القانون..د/علي عبد العال فاقد الشئ لايعطيه

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور علاء كامل - أستراليا

فضيحة أخلاقية .. وبرلمانية .. ودستورية .. بكل المعايير

إلى المحترم الأستاذ خالد صلاح .لمن يريد منكم أن أرسل له مقالا منشورا فى إحدى أكبر جرائد أستراليا The Sydney Morning Herald لأحد الكتاب المتابعين للشرق الأوسط Peter Greste وخاصة الشمال الأفريقى. وهو يصف قضية الشوبكى "مسرحية برلمانية هزلية دائما ماتعودنا عليها من دول لاتحترم القانون والدستور مثل مصر" وتابع الكاتب قائلا "رغم ثورات مصر وإنتقال السلطة بالإنتخابات إنما يبدو وللوهله الأولى أن النظم السياسية القمعية فى منطقة الشرق الأوسط لم ولن تتغير وأن المنطقة بأسرها ماهى إلا سجن كبير لمريدى الحرية والمتطلعين إلى الديمقراطية وإعلاء قيم القانون والدستور". وذكر الكاتب بأنه بحث عن إسم رئيس البرلمان المصرى وسيرته الذاتية فوجده بروفيسور فى "القانون الدستور" مما دعاه - أى الكاتب - للضحك على هذه المفارقة المبكيه! ..... دمت يامصرنا عاليه وليذهب العابثين فيها لمزبلة التاريخ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الميزان

متي ينفذ القانون

ياعبد العال نفذ القانون عيب كده مسخرة مسخرة عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

هل نحن فى زمن قوة القانون ولا فى زمن قانون القوة !

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

سؤال من سكان الدقى والعجوزة...من هو نائبنا فى المجلس الموقر ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

fayz

الخوف من مرتضى

بلد كامله خايفه من مرتضى خايف ليه ياعبد العال ال سي دى فيه ايه اللهم احفظنا وابعد عننا مرتضى المرعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

تنحى ابو شقة و صمت عبد العال يعكس مدى قوة مرتضى فى المجلس !

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

عيب

اللي بيحصل ده عيب ,و يخلي البلد كلها شكلها وحش,هل نحن دوله قانون؟اللي بيحصل ده يجاوب علي السؤال.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة