الحزب الحاكم فى تركيا يطلق حملة قبل استفتاء التعديلات الدستورية

الأحد، 05 فبراير 2017 03:07 م
الحزب الحاكم فى تركيا يطلق حملة قبل استفتاء التعديلات الدستورية مقر حزب العدالة والتنمية التركى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الحزب الحاكم فى تركيا حزب العدالة والتنمية حملة لشرح التعديلات الدستورية من خلال اجتماعات موسعة فى المقر الرئيسى للحزب بالعاصمة أنقرة، مع أعضاء ورؤساء أفرع الحزب من مختلف المدن التركية قبيل الاستفتاء.
 
ووفقا لموقع ترك برس سيشارك فى الاجتماعات رؤساء الحزب، ورؤساء البلديات التابعة لحزب العدالة والتنمية، لمنحهم آلية كيفية شرح الدستور الجديد للمجتمع التركى.
 
ويرى مراقبون أن الحزب الحاكم أطلق تلك الحملة لحث الجماهير التركية على التصويت لصالح عملية الاستفتاء، التى تقدم هو بطلب للتعديلات عليها داخل البرلمان الأشهر الماضية.
 
وسيتم تنظيم مهرجانات فى مختلف المدن التركية، وسيشارك فيها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن على يلدرم لشرح وتوضيح الدستور الجديد قبل موعد الاستفتاء المزمع عقده فى شهر أبريل القادم.
 
يذكر أن البرلمان التركى أحال الأسبوع الماضى التعديلات الدستورية التى أقرها فى يناير الماضى لتغيير نظام الحكم فى البلاد من برلمانى إلى رئاسى، ومنح الرئيس صلاحيات اوسع إلى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان. 
 
ومن المقرر أن يتم عرض التعديلات على استفتاء شعبى خلال 60 يوما، اعتبارا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، حسب ما نشرت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة