الخصومات الثأرية صداع فى مدن جنوب الجيزة.. مقتل شقيقين على يد مسلحين أثناء مشاهدتهما مباراة المنتخب بالبدرشين.. خصومة ثأرية تنهي حياة ابن عم برلمانى بالحوامدية.. و4 عاملين يذبحون فلاحا بالصف ثأرا لأخيهم

الأحد، 05 فبراير 2017 04:50 م
الخصومات الثأرية صداع فى مدن جنوب الجيزة.. مقتل شقيقين على يد مسلحين أثناء مشاهدتهما مباراة المنتخب بالبدرشين.. خصومة ثأرية تنهي حياة ابن عم برلمانى بالحوامدية.. و4 عاملين يذبحون فلاحا بالصف ثأرا لأخيهم جرائم الثأر - أرشيقية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من انخفاض معدلات جرائم الثأر التى ارتكبت فى محافظات الصعيد -المحافظات الأشهر فى تلك الجرائم- خلال الفترة الأخيرة نتيجة الجهود التى بذلتها الدولة للقضاء على تلك الجرائم بالمشاركة مع القيادات الشعبية فى تلك المحافظات؛ إلا أن عدوى تلك الجرائم انتقلت إلى مدن جنوب الجيزة وبالتحديد المراكز الثلاثة الأكبر وهى الصف والعياط والبدرشين، التى شهدت خلال الفترة القليلة الماضية العديد من جرائم الثأر والتى حصدت أرواح الأبرياء و كان أبرزهم ابن عم أحد نواب البرلمان عن دائرتى "الحوامدية _ أبو النمرس".
 
جلسات عرفية
جلسات عرفية
 

الخصومة الثأرية تنهى حياة شقيقين أثناء مشاهدتهما مباراة المنتخب بالبدرشين

 
 
فى أحد مقاهى مدينة البدرشين فوجئ المواطنون أثناء مشاهدتهم مباراة كرة القدم بين منتخب مصر وبوركينا فاسو فى البطولة الأفريقية التى أقيمت الأربعاء الماضى بمسلحين يطلقون النيران على شقيقين كانا يشاهدان المباراة ما أدى إلى مصرعهما فى الحال، وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن وجود خصومة ثأرية بين عائلة المجنى عليهم وإحدى العائلات بالمركز منذ أكثر من عام، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهمين.
 
جلسات عرفية (2)
جلسات عرفية
 

مقتل ابن عم نائب برلمانى فى خصومة ثأرية بالحوامدية

 
وكان من ضمن أبرز وقائع الثأر التى حدثت خلال الفترة الأخيرة، هى إطلاق مسلحين النيران على محامٍ يدعى "أبو العلا.ح" ابن عم نائب برلمانى عن دائرة الحوامدية، نتيجة خصومة ثأرية بين عائلته وإحدى العائلات بدائرة قسم شرطة الحوامدية، وكشفت التحقيقات عن وجود خلافات ثأرية قديمة بين عائلتى "حمودة" -عائلة المجنى عليه - و"جبر" -عائلة الجناة- نشبت نتيجة مقتل أحد أفراد عائلة "جبر" منذ فترة، وترصد الجناة الضحية أثناء خروجه من المسجد عقب تأديته الصلاة، وأمطراه بوابل من الأعيرة النارية بلغت 12 طلقة، فسقط قتيلاً فى الحال.
 
خصومات ثأرية
خصومات ثأرية
 

4  متهمين ذبحوا فلاح ثأرًا لأخيهم بالصف

 
وفى 14 أغسطس من العام الماضى ذبح 4 متهمين فلاحًا أمام المارة بمنطقة الصف ثأرًا لمقتل أحد أقاربهم، حيث تتبع الجناة المجنى عليه أثناء استقلاله سيارة ميكروباص وأجبروا السائق على التوقف فى إحدى المناطق النائية وأنزلوا المجنى عليه وأمام المارة قاموا بذبحه، وكشفت التحريات وجود خصومة ثأرية بينهم وبين المجنى عليه الذى قتل شقيق أحدهم فى مشاجرة بسبب الخلاف على قطعة أرض فى شهر رمضان الماضى.
 
 

الجلسات العرفية نجحت فى إنهاء خصومة استمرت لـ4 سنوات بـ"تقديم الكفن"

 
وفى ذات اليوم الذى ذبح فيه فلاح أمام المارة بالصف، نجحت الجلسات العرفية فى القضاء على خصومة ثأرية استمرت لـ4 سنوات بين عائلتى الحاوى وأبو أيلة، وأدت إلى سقوط قتيل من عائلة أبو أيلة، واستمرت الخلافات والمناوشات بين الطرفين، إلى أن توصل رجال كبرى المركز وأحد الأحزاب السياسية فى الأزمة الناشبة بين العائلتين وانتهت بتقديم عائلة الحاوى الكفن لعائلة أبو أيلة صاحبة الدم.
 
 

القضاء العرفى يقضى على خصومة ثأرية قبل اشتعالها بالبدرشين بـ"الدية"

 
وفى 23 يناير الجارى نجحت الأجهزة الأمنية بمشاركة عدد من مشايخ وكبار قرى مركز البدرشين فى وأد خصومة ثأرية نشبت بين 4 عائلات بقرية مزغونة بمركز البدرشين، بعد وفاة طفل يدعى "سويف" ويبلغ من العمر 12 عامًا، إثر تلقيه حجرًا بمنطقة الرأس أثناء مروره مصادفة بموقع مشاجرة اشتعلت بين إحدى العائلات، وقضى رجال القضاء العرفي، بدفع عائلات حرب وأبو علاوة وعبد الفضيل، دية وقدرها 450 ألف جنيه لعائلة الفقي -عائلة المجنى عليه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة