"الصحفيين" تشكل لجنة من شيوخ المهنة للإشراف على التجديد النصفى ومخاطبة مجلس الدولة لمتابعة الانتخابات.. وتمهل"المصرى اليوم" لإنهاء أزمة أبو السعود محمد.. وقلاش: حسم ترشحى على مقعد النقيب الأسبوع الجارى

الأحد، 05 فبراير 2017 02:16 ص
"الصحفيين" تشكل لجنة من شيوخ المهنة للإشراف على التجديد النصفى ومخاطبة مجلس الدولة لمتابعة الانتخابات.. وتمهل"المصرى اليوم" لإنهاء أزمة أبو السعود محمد.. وقلاش: حسم ترشحى على مقعد النقيب الأسبوع الجارى "الصحفيين" تشكل لجنة من شيوخ المهنة للإشراف على التجديد النصفى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش،خلال اجتماعه الذى عقده مساء أمس السبت، تشكيل لجنة من أعضاء المجلس الذين لا يقع عليهم التجديد النصفى، بالإضافة إلى 10 من قدامى أعضاء الجمعية العمومية للإشراف على انتخابات التجديد النصفى المقرر إجرائها فى مارس المقبل.

 

شارك فى الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة وخالد ميرى وكيل النقابة وخالد البلشى رئيس لجنة الحريات، وكارم محمود وحاتم زكريا وأسامة داود، وعلاء ثابت ومحمود كامل وأبو السعود محمد من أعضاء المجلس، فيما تغيب عن الاجتماع إبراهيم أبو كيلة ومحمد شبانة وحنان فكرى.

 

وبدأ مجلس النقابة اجتماعه باعتماد نتيجة القيد للنقل من جدول تحت التمرين لجدول المشتغلين، ومن بينهم 3 أعضاء من جريدة الحرية والعدالة، 2 من جريدة العربى بالإضافة إلى صحفيين من جريدة البديل،كما ناقش المجلس المذكرة المقدمة من أكثر من 500 زميل من أعضاء الجمعية العمومية، التى طالبت بإحالة رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم ورئيس تحريرها التنفيذى للتأديب، بسبب توقيعها عقوبة الجزاء غير القانونى على الزميل أبو السعود محمد لتضامنه النقابى مع زملائه.

 

وأكد حاتم زكريا رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس نقابة الصحفيين، على أن مجلس النقابة قرر مخاطبة مجلس الدولة لتشكيل لجنة قضائية لمتابعة انتخابات التجديد النصفى المقرر إجرائها فى مارس المقبل.

 

وأضاف حاتم زكريا فى تصريحات صحفية له، أن أعضاء المجلس الذين لا يقع عليهم التجديد النصفى، هم من يقوموا بإدارة العملية الانتخابية للصحفيين، بالإضافة إلى 10 من قدامى أعضاء الجمعية العمومية.

 

ومن جانبه أوضح أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين،أن مجلس النقابة قرر مخاطبة إدارة المصرى اليوم، لإلغاء الإجراءات غير القانونية التى اتخذتها الجريدة مع عضو مجلس النقابة، وحفظ التحقيق الصادر بحقه بسبب قيامه بواجبه النقابى فى الدفاع عن الزملاء الذين تعسفت الجريدة فى التعامل معهم خلال الفترة الماضية.

 

وأشار داوود لـ"اليوم السابع"، إلى أن المجلس أعطى إدارة المؤسسة مهلة حتى الخميس القادم لإنهاء أزمة الزميل أبو السعود محمد، مشددا على اتخاذ الإجراءات النقابية القانونية مع إدارة المؤسسة، حال عدم إنهاء الموضوع قبل اجتماع المجلس الخميس المقبل.

 

وأعلن أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين، عقد اجتماع آخر للمجلس يوم الخميس المقبل، قبل فتح باب الترشح بيومين، لمناقشة ميزانية النقابة.

 

و فى سياق متصل، قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إنه سيحسم موقفه النهائى من الترشح مرة أخرى لانتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب خلال الأسبوع الجارى، مضيفا أنه يدرس موقفه مع بعض الزملاء.

 

وأضاف "قلاش"، أنه من حق كل عضو بالجمعية العمومية تنطبق عليه الشروط الترشح، متابعًا: "إعلان الزميل عبد المحسن سلامة أنه يدرس موقفه من الترشح يحق له، فهو لدية تجربة نقابية ومن الطبيعى تفكيره فى الانتخابات ويحق له الترشح لمنصب النقيب".

 

 وتابع نقيب الصحفيين حديثه قائلا: "من الوارد أن يخاطب مجلس النقابة المجلس الأعلى للقضاء، ونقابة المحامين والمجلس القومى لحقوق الإنسان لكى تكون هناك لجنة متطوعة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى".

 

 وكانت نقابة الصحفيين، قد تلقت إخطارا من جريدة المصرى اليوم، يفيد بمجازاة أبو السعود محمد عضو مجلس النقابة بـ5 أيام، بسبب عدم حضوره التحقيقات التى أحيل إليها العضو بسبب تضامنه مع الزملاء الذين نقلوا نقلا تعسفيا للإسكندرية.

 

وكان مجلس نقابة الصحفيين،قد قرر فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفى لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام اعتبارًا من السبت 11 فبراير وحتى الأربعاء 15 فبراير 2017.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة