مصر تتقدم على الكاميرون فى الشوط الأول للنهائى الأفريقى بقدم "الننى".. بداية هجومية للفراعنة.. الشد العصبى يسيطر على أجواء اللقاء.. 4 تصويبات على المرميين.. والهدف يبث الطمأنينة فى قلوب "أبناء النيل"

الأحد، 05 فبراير 2017 09:54 م
مصر تتقدم على الكاميرون فى الشوط الأول للنهائى الأفريقى بقدم "الننى".. بداية هجومية للفراعنة.. الشد العصبى يسيطر على أجواء اللقاء.. 4 تصويبات على المرميين.. والهدف يبث الطمأنينة فى قلوب "أبناء النيل" مصر والكاميرون
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر والكاميرون التى تجمعهما على ملعب لاميتى، ضمن مشاركتهما بالدور النهائى لبطولة الأمم الأفريقية 2017 والمقامة حاليا فى الجابون بتقدم الفراعنة بهدف نظيف أحرزه محمد الننى ، فى مباراة مثيرة وغنية بالعديد من الأحداث والملامح الفنية والإيجابيات والسلبيات، فى صفوف كل فريق والفروق في الصفين والأوراق الرابحة في الطرفين والظواهر التى نبرزها فى السطور التالية:

 

البداية مصرية:

كانت البداية الهجومية للفراعنة في الدقيقة الثانية من هجمة منظمة وفشل عبد الله السعيد في إحراز هدف التقدم بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فابريس أوندوا حارس الكاميرون ، وظهر الفراعنة في انتشار جيد داخل الملعب ونجحوا في التواجد في المناطق الحيوية داخل الملعب.

مصر والكاميرون (1)

 

الشد العصبى يضرب الفرقين

سيطر الشد العصبى وأجواء المباراة النهائية على لاعبي الفريقين خلال اللقاء، حيث ظهرت علامات الخوف والقلق على اللاعبين في الجانبين نظرا لصعوبة المباراة ، حيث اجتاحت رهبة مباريات النهائيات نفوس كل اللاعبين .

مصر والكاميرون (2)

الفرحة تحت أقدام الننى:

أحرز محمد الننى هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 22 من هجمة منظمة في الجبهة اليمنى بعدما استلم عمرو وردة الكرة ومررها إلى صلاح، الذى أهداها لمحمد الننى الذي كان يتمركز داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية القريبة للحارس أوندوا معلنا تقدم الفراعنة.

مصر والكاميرون (8)

تغيير كاميرونى اضطرارى:

شهدت الدقيقة 31 إجراء المنتخب الكاميروني تغييرا اضطراريا بنزول نكولو بدلا من أدولف تيكو الذي تعرض لإصابة بشد في العضلة الضامة، ولم يستطع استكمال اللقاء.

مصر والكاميرون (5)

الهدف يمنح الثقة للفراعنة:

منح الهدف الذى أحرزه الننى لاعبى الفراعنة الثقة وتمكنوا من السيطرة على أعصابهم المشدودة وجعل اللاعبين يلعبون بدون ضغوط، حيث ظهرت علامات الطمأنينة على المصريين بعد هدف التقدم الذى جعل الفراعنة أكثر هدوءا وتنظيما في اللعب الهجومى.

مصر والكاميرون (3)

التصويبات على المرمى

سدد المنتخب أكثر من تصويبة لعبد الله السعيد فى الدقيقة 2 ، ومحمد الننى في الدقيقة 23 "كرة الهدف" ، بينما سدد المنتخب الكاميرونى عدة تسديدات من سيانى في الدقيقة 7 ، وباسوجو في الدقيقة 14 و35.

مصر والكاميرون (7)

الركنيات في الجانبين:

تحصل المنتخب الكاميروني على ركلة ركنية وحيدة خلال الشوط الأول في الدقيقة 37 ، بينما لم يتحصل الفراعنة على أية ركنية خلال هذا الشوط.


 
مصر والكاميرون (4)
 

مصر والكاميرون (6)

 
مصر والكاميرون (9)
 

 

مصر والكاميرون (10)
 

 

مصر والكاميرون (11)
 

 

مصر والكاميرون (12)
 

 

مصر والكاميرون (13)
 

 

مصر والكاميرون (14)
 

 

مصر والكاميرون (15)
 

 

مصر والكاميرون (16)
 

 

مصر والكاميرون (17)
 

 

مصر والكاميرون (18)
 

 

مصر والكاميرون (19)
 

 

مصر والكاميرون (20)
 

 

مصر والكاميرون (21)
 

 

مصر والكاميرون (22)

 

مصر والكاميرون (23)
 

 

مصر والكاميرون (24)
 

 

مصر والكاميرون (25)
 

 

مصر والكاميرون (26)
 

 

مصر والكاميرون (27)
 

 

مصر والكاميرون (28)
 

 

مصر والكاميرون (29)

 

مصر والكاميرون (30)
 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة