موجز أخبار الساعة6.. هيئة كبار العلماء تقر الطلاق الشفوى دون اشتراط توثيق

الأحد، 05 فبراير 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. هيئة كبار العلماء تقر الطلاق الشفوى دون اشتراط توثيق الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها إقرار هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، وقوع الطلاق الشفوى المستوفى أركانه وشروطه.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 
 
أقرت هيئة كبار علماء الأزهر الشريف، وقوع الطلاق الشفوى المستوفى أركانه وشروطه، هو ما استقر عليه المسلمون منذ عهد النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وأكدت أنه على المطلق أن يبادر في توثيق هذا الطلاق فور وقوعِه؛ حفاظا على حقوق المطلقة وأبنائها.
 
هيئة كبار العلماء بالأزهر تقر الطلاق الشفوى
هيئة كبار العلماء بالأزهر تقر الطلاق الشفوى
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن اعتذار المرشحين للحقائب الوزراية، لا علاقة له بضعف المرتبات، ولكن كل مرشح له وجهة نظر.
 
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
 
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
 
اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
 
 
ساعات قليلة تفصلنا عن نهائى الحلم بين منتخب مصر والكاميرون، المقرر له التاسعة مساء اليوم، بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، استقر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى على التشكيل الذى سيلعب به أمام "الأسود".
 
منتخب مصر
منتخب مصر
 
 
أيد قسم التشريع بمجلس الدولة، ما انتهت إليه هيئة كبار علماء الأزهر، فيما يتعلق بتعديلات قانون المواريث رقم 77 لسنة 1943، وانتهى القسم برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، من مراجعة التعديل الذى أضاف بموجبه بابا تاسعا تحت عنوان "العقوبات"، وهى عقوبات تفرض على من يمتنع عن تسليم الورثة حقوقهم أو يخفى مستندات دالة على ذلك.
 
مجلس الدولة
مجلس الدولة ومجلس الوزراء
 
 
 
منذ أن قضت محكمة جنايات شمال القاهرة فى 16 نوفمبر الماضى، قبول تظلم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، برفع اسمه من قوائم الترقب والوصول، والعديد من الأسئلة تُثار بشأنه، أبرزها هل يعود إلى القاهرة ؟ ومتى ؟، وهل يستأنف عمله السياسى، خاصة وأنه رئيس لحزب الحركة الوطنية المُمثل ببضع نواب فى البرلمان؟، أم أنه سيعيش بين ذكرياته هنا فى القاهره بعيداً عن العمل السياسى؟
 
الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق
الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق
 
 
 
علقت سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب، على ارتدائها "تى شيرت" منتخب مصر داخل مبنى البرلمان، موضحة أنها قررت ارتدائه قبل يومين، مضيفة: " حبيت أوضح للناس فى الشارع إن البرلمان حاسس بيهم، وأنا نائب شعب"، وتساءلت: "هو  فيه حد تانى بيتكلم إلا فى الكورة دلوقتى؟".
 
النائبة سيلفيا نبيل
النائبة سيلفيا نبيل
 
 
 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى القارة الأفريقية اللقاء المصيرى، الذى يجمع المنتخب الوطنى مع نظيره الكاميرونى، فى المباراة النهائية لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالجابون، والمقرر له التاسعة مساء اليوم الأحد.
 
منتخب مصر والكاميرون
منتخب مصر والكاميرون
 
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 5.6 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 628,057 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع.
البورصة المصرية
البورصة المصرية
 
 
غادر القاهرة، صباح اليوم الأحد، الوفد الأمنى الروسى، بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام، راجع خلالها كل الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والحقائب، منذ دخول الراكب إلى صالة السفر، وحتى صعوده للطائرة، إضافة إلى متابعة ما تمت إضافته من جانب السلطات المصرية، من خلال الإجراءات الأمنية المتبعة.
 
 
 
 
تفوقت مصر على الولايات المتحدة الأمريكية فى سهولة إقامة مشروع تجارى جديد، وفقاً لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى، الذى وضع الولايات المتحدة الأمريكية فى المرتبة الثامنة بقائمة سهولة ممارسة الأعمال حول العالم، وجاء ترتيبها بعد نيوزيلاندا، وسنغافورة، والدنمارك، وهونج كونج، وكوريا، والنرويج، والمملكة المتحدة.
 
 
 
 
طلب المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، من الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة التنسيق مع هيئة الرقابة لعقد جلسات استماع لأصحاب الشكاوى فى ملف أراضى الدولة، والذين يواجهون بعض الصعوبات فى إنهاء تقنين أوضاعهم، للتعرف على مشاكلهم والأسلوب الأفضل لمواجهتها.
 
 
 
 
أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكماً بحبس 56 إخوانياً 3 سنوات ومثلها مراقبة، وبراءة 21 آخرين، وانقضاء الدعوى عن آخر لوفاته فى قضية جمعة تفويض الجيش.
 
 
 
يختتم معرض فرنكس للأثاث اليوم فعالياته، حيث شهد طوال فترة إقامته  بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر من أول فبراير الحالى، إقبالا كبيرا من الجمهور ومن الشركات الدولية لإبرام عقود تصديرية من الأثاث المصرى، بما يخدم الصناعة الوطنية.
 
 
 
 
استهلت الإعلامية شريهان أبو الحسن،  أولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "ست الحسن" على قناة ON E، بتقديم أسرة البرنامج الجديدة، المكونة من الفنانة الشابة ريم أحمد، والكاتبة الصحفية حنان البهي، وكلمة موجهة إلى جمهور البرنامج، تتضمن الخريطة وابرز القضايا والاهتمامات التى ستكون على أجندة البرنامج.
 
 
 
 
أبرز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، المواجهة الثنائية التى تجمع بين حارسى مصر والكاميرون عصام الحضرى وفابريس أوندوا، على هامش المباراة النهائية التى تجمع بين المنتخبين فى التاسعة مساء اليوم، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون.
 
 
 
تناولت الصحف الإسبانية مباراة الدور النهائى من كأس الأمم الأفريقية بين مصر والكاميرون اليوم الأحد، وقالت صحيفة أمبيتو إنه على مدار التاريخ تفوز مصر على الكاميرون ، وذلك على الرغم من أن هذه المرة المدير الفنى لمنتخب مصر هو هيكتور كوبر والمعروف بأنه "نحس" فى المباريات النهائية التى خاضها مع أندية كبيرة، مثل إنتر ميلان الإيطالى وفالينسيا وريال مايوركا الإسبانيين.
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة