4 مسلسلات إذاعية قدمتها "الدلوعة" وتحولت بعدها لأفلام

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:00 م
4 مسلسلات إذاعية قدمتها "الدلوعة" وتحولت بعدها لأفلام شادية
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

10 أعمال هو رصيد النجمة القديرة شادية من المسلسلات الإذاعية خلال مشوارها الفنى وكما أبدعت "الدلوعة" فى أدوارها السينمائية، نجحت أيضا فى ترك علامة لدى جمهور الإذاعة من خلال عدد من القصص الرومانسية قدمتها شادية فى صورة تمثيليات إذاعية.

"جفت الدموع"، "نحن لا نزرع الشوك"، "الشك يا حبيبى".. أفلام كتبت فى تاريخ السينما المصرية من ضمن الكلاسيكيات التى لا تنسى ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الأعمال قدمت لأول مرة كمسلسلات إذاعية قامت ببطولتها الدلوعة وبعد نجاحها أراد صناع السينما استغلالها من خلال تحويلها إلى أفلام.. والمفارقة أن شادية كانت بطلة لاثنين من هذه الأعمال بعد تحويلها لأفلام وهما "نحن لا نزرع الشوك" و"الشك يا حبيبى"، أما "جفت الدموع" فقامت ببطولته نجاة عندما تحول إلى فيلم، ورابع هذه المسلسلات الإذاعية الذى قدمته شادية وبعدها تحول إلى فيلم هو "صابرين" وقام ببطولته سينمائيا عادل إمام ونجلاء فتحى.

40 عاماً من الإبداع، قدّمت شادية خلالها حوالى 112 فيلماً إضافة إلى مسرحية واحدة وما يتجاوز 1500 من الأغانى الخفيفة والوطنية، وبعد وقوفها على المسرح عام 1986، فى الليلة المحمدية، وأدائها لبعض الأغانى الدينية، أعلنت اعتزالها نهائياً وقررت ارتداء الحجاب، كما ابتعدت تماماً عن الأضواء والأحاديث التلفزيونية نهائياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة