بالفيديو.. قارئ يشتكى تأخر الإسعاف لنقل نجل عمه.. والهيئة: الحالة غير طارئة

الإثنين، 06 فبراير 2017 11:38 م
بالفيديو.. قارئ يشتكى تأخر الإسعاف لنقل نجل عمه.. والهيئة: الحالة غير طارئة الموظف
كتب محمد مصطفى والشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اشتكى أحد المواطنين بالشرقية مما وصفه بـ"الإهمال والروتين الحكومى"، عندما خضع ابن عمه "أحمد الباز" لإجراء عملية قسطرة قلب بمستشفى العبور بمدينة الزقازيق ولزم نقله بسيارة إسعاف لمستشفى آخر بفاقوس، لكن كان عليه أن ينتظر 5 ساعات قبل أن يكتشف أن موظفى نقطة إسعاف الشرقية لا يعيرون له أو للمريض أدنى اهتمام.

يقول محمد الباز، الذى وثق كلامه بفيديوهين أرسلهما لـ"اليوم السابع"، "طلبت سيارة الإسعاف الساعة 8 صباحا، وأبلغنى الموظف المتلقى أن السيارة ستصلنى بعد 10 دقائق، وبعد نصف ساعة لم تصل السيارة ما جعلنى أكرر الاتصال مرة أخرى لتصلنى الرسالة نفسها حتى الساعة 1 ظهرا".

وتابع الباز، "بعد ما طفح الكيل ذهبت بنفسى لـ "نقطة إسعاف الشرقية" وفوجئت أن لدى الموظفين علم بطلبى لكن كان ردهم أن أعود للمستشفى مرة أخرى وستصلنى السيارة بعد 10 دقائق، وعند الساعة 1 ظهرا ذهبت مرة أخرى لنقطة إسعاف الشرقية وعند سؤالى عن سبب عدم إرسال السيارة أبلغونى أنه ليس هناك سيارات إسعاف، رغم وجود سيارتين فى جراج النقطة".

ويروى محمد الباز، "أصريت على تسجل معلملة الموظفين وإهمالهم بالفيديو، واضطررت لنقل ابن عمى بسيارة أجرة ما أدى إلى إصابته بنزيف فى الشريان التاجى نتيجة وسيلة المواصلات غير المؤهلة لنقله".

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشيخ، مدير إسعاف الشرقية، إن المواطن صاحب الفيديو المتداول، كان يريد سيارة إسعاف لحالة غير طارئة و هى نقل مريض من مستشفى العبور الخاص إلى المنزل فى فاقوس.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن بروتوكول الحالات غير الطارئة هي النقل خلال ساعتين  لتوفير سيارة للحالة، حيث أنه منموع استدعاء سيارات الطوارئ من الخدمة، لافتا أن سيارة وصلت للمواطن قبل مرور الساعتين لكونها كانت فى مركز أبوكبير .

وأكد مدير الإسعاف، أن المواطن نشر الجزء الأخير من الفيديو بعد استفزازه للموظفين و تعامله معهم بشكل غير لائق، فضلا عن تصويره لهم وللسيارات و الذى يعد مخالفة قانونية تستوجب تحرير محضر ضده، مشيرا إلى أن السيارات التى ظهرت في الفيديو تخص الطوارئ و لا تتحرك إلا لإنقاذ حالة  طارئة، مستدلا بحادث انقلاب الأتوبيس الذى وقع اليوم الذى تم الدفع فيه بعدد 14 سيارة لنقل 27 مصابا للمستشفيات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة