تعيين ممدوح حسن مشرفا عاما على متحف الفن الإسلامى خلفا لأحمد الشوكى

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:00 م
تعيين ممدوح حسن مشرفا عاما على متحف الفن الإسلامى خلفا لأحمد الشوكى الدكتور ممدوح حسن محمد
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قراراً بتكليف الدكتور ممدوح حسن محمد  مديراَ عاماً لمتحف الفن الإسلامى، والذى كان يشغل منصب مدير عام متحف النسيج، وذلك خلفاً للدكتور أحمد الشوكى  بعد اعتذاره عن الاستمرار فى ندبه كمشرف على المتحف، كما تم تكليف أشرف ابو اليزيد مديراً عاماً لمتحف النسيج

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن الدكتور الشوكى تقدم بالاعتذار للسيد الوزير عن المنصب المكلف به، وفضل العودة لجامعة عين شمس  مع بدء الفصل الدراسى الثاني، ومتابعة الإشراف على رسائل  طلابه، وذلك حرصاً منه على مستقبله الأكاديمى.

وتُقدم الوزارة كل التقدير والشكر  لما قدمه الشوكى من جهود مخلصة أثناء توليه الإشراف على متحف الفن الإسلامى منذ أكثر من عامين، وما تم تحقيقه من انجاز كبير فى مشروع تطوير المتحف افتتاحه خلال شهر يناير الماضى.

ويذكر أن الدكتور حسن  حاصل على الدكتوراه فى الآثار الإسلاميه عام 2015، أما ا. ابو اليزيد فهو حاصل على درجة الماجستير فى الآثار المصرية ومسجل لدرجة الدكتوراه  وكان يعمل بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

  وأوضحت صلاح أن اختيار كلاً من  الدكتور ممدوح حسن محمد، وأبو اليزيد جاء فى إطار حرص الوزارة على تمكين أبناءها الاكفاء من الشباب للمناصب القيادية وإعداد جيل جديد قادر على النهوض بشئون الوزارة و الآثار.

اشرف ابواليزيد
اشرف ابواليزيد

 

ممدوح حسن
ممدوح حسن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة