مجلس إدارة مركز تنمية الصادرات يوافق على إنشاء كيان موحد لتنمية الصادرات

الإثنين، 06 فبراير 2017 12:39 م
مجلس إدارة مركز تنمية الصادرات يوافق على إنشاء كيان موحد لتنمية الصادرات جانب من اجتماع وزير التجارة وقيادات مركز تنمية الصادرات
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على إيجاد كيان موحد يضم كافة الجهات المعنية بالتصدير، ليقوم بدوره فى تنفيذ استراتيجية الوزارة لزيادة معدلات الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن هذا الكيان سيعظم الاستفادة من جهود الكيانات القائمة وسيقضى على الازدواجية والتعارض فى عمل هذه الجهات.

 

وقال وزير التجارة، إن مجلس إدارة مركز تنمية الصادرات وافق على تفعيل دور المركز، ليكون الهيئة المسئولة عن التصدير فى مصر، على أن يتم ضم بعض الجهات التابعة للوزارة إلى هذا المركز، ومنها قطاع نقطة التجارة الدولية ومركز تدريب التجارة الخارجية .

 

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير للاجتماع الأول لمجلس إدارة مركز تنمية الصادرات بعد إعادة تشكيله، والذى يضم 21 عضواً، منهم 11 عضواً ممثلين لجهات حكومية و10 أعضاء من القطاع الخاص.

 

وأوضح الوزير، أن هذا الكيان سيتولى إدارة وتخطيط منظومة الصادرات المصرية، من خلال وضع برامج ترويجية لتعزيز الصادرات المصرية للخارج وتوفير برامج تدريبية معتمدة للمصدرين فى مختلف القطاعات التصديرية، فضلاً عن تنفيذ برامج لتمويل ومساندة الصادرات وتطوير شبكة لضمان الصادرات.

 

ولفت قابيل إلى أهمية التنسيق والتعاون بين الكيان الجديد والجهات ذات العلاقة بالتصدير، ومنها على سبيل المثال جهاز التمثيل التجارى والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات والمجالس التصديرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة