مصر تترأس اجتماعا اقتصاديا عربيا لمكافحة الدعم والإغراق بالدول العربية

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:08 م
مصر تترأس اجتماعا اقتصاديا عربيا لمكافحة الدعم والإغراق بالدول العربية أحمد ابو الغيط أمين الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أعمال الاجتماع الرابع عشر للمختصين بمكافحة الإغراق والدعم والتدابير الوقائية برئاسة مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الإغراق بوزارة التجارة والصناعة فى مصر سيد معوض أحمد.
 
وقال معوض فى تصريحات له على هامش الاجتماع إن اللجنة ستناقش على مدى يومين استكمال مسودة آليات المعالجات التجارية الخاصة ب "مكافحة الدعم والإغراق والتدابير الوقائية" وذلك للتحضير للاتحاد الجمركي العربي في إطار الانتهاء من متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى،المتصلة بالمعالجات التجارية وماتتضمنه تلك المرحلة من تعامل الدولة العربية كوحدة واحدة مع باقيدول العالم قي الأمور المرتبطة بمكافحة الاغراق والدعم والتدبير الوقائية.
 
وأضاف أن الاجتماع يسعى أيضا لوضع تشريع عربي موحد وجهاز عربي موحد لمكافحة الإغراق والدعم والتدابير الوقائية، ليناسب تلك المرحلة مع التأكيد على أهمية آلية المعاملات التجارية، كونها التشريع العربي الموحد المنشود والعمل المستقبلي في إطار العمل الجمركي الموحد.
 
وأشار إلى أن الدول العربية بدأت التفاوض فيما بينها من احل التوصل لهذه الالية للمعالجات التجارية وذلك في إطار جامعة الدول العربية،معربا عن أمله في التوصل إلى مثل هذه الآلية للتحكم الدول العربية في هذا المجال ككيان واحد، خاصة أن هذه الآلية موجودة فى الاتحاد الاوروبي. 
 
وقال "معوض" إن الدول العربية تسعى لإيجاد آلية وحيدة في مجالات العمل الثلاث، وهي الإغراق والدعم والتدابير الوقائية، والتي تغطي ثلاث اتفاقيات في منظمة التجارة العالمية، مؤكدا انه حتى هذه اللحظة المفاوضات سارية بهدف استكمال النصوص القانونية لها بشكلها الفني النهائي ورفعها للقطاع القانوني بالجامعة العربية لوضع هذه النصوص الفنية في شكل قانوني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة