وصول 72 ألف طن ذرة و 126 ألف طن قمح من روسياوأوكرانيا لميناء الإسكندرية

الإثنين، 06 فبراير 2017 12:52 م
وصول 72 ألف طن ذرة و 126 ألف طن قمح من روسياوأوكرانيا لميناء الإسكندرية قمح - ارشيفيه
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الإثنين في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة ذرة تزن 72 ألف طن قادمتين من روسيا علي متن السفينتين " هيزر ج " و " ليدي ".
 
كما وصلت شحنة قمح تزن 126 ألف طن علي متن السفينتين "ادفو" ، و" وادي الكرم " قادمتين من روسيا واوكرانيا ، ووصلت شحنة خشب تزن 44 ألف طن متري علي متن السفينتين " كليبر بيسس " و" أوركا 2 " قادمتين من هولندا.
 
وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  126سفينة ، ووصلت 8 سفن ، وغادرت الميناء 9 سفن ، وتراكي على الأرصفة 41 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 29 سفينة ، والداخلي 15سفينة ، وبلغ مخزون  الغلال بالميناء مليون وأربعمائة وثلاثة عشر ألف طنا منهم 475 ألف طن قمح.
 
كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج  10 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخروج 100 شاحنة محملة بإجمالي 3000 طن قمح ، كما سجل ورود  180 ألف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية ، وخرج من الميناء 45 وحدة نهرية عبر الهاويس محملة ب 25 طن فحم وذرة وطفلة.
 
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة