أسرة تستولى على مبنى للشئون الاجتماعية بالشرقية منذ 25 يناير.. الأهالى: اشترينا الأرض بالتبرعات وقيمتها حاليا مليون جنيه.. أرسلنا شكاوى لوزارة التضامن دون جدوى.. ووكيل الوزارة: تقدمت بمذكرة لبحث الأمر

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 12:49 ص
أسرة تستولى على مبنى للشئون الاجتماعية بالشرقية منذ 25 يناير.. الأهالى:  اشترينا الأرض بالتبرعات وقيمتها حاليا مليون جنيه.. أرسلنا شكاوى لوزارة التضامن دون جدوى.. ووكيل الوزارة: تقدمت بمذكرة لبحث الأمر أهالى القرية يتحدثون لليوم السابع
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى قرية أبو العاص التابعة للوحدة المحلية الهجارسة مركز كفر صقر محافظة الشرقية، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بتشغيل وحدة الشئون الاجتماعية التى توقفت بالقرية عقب استيلاء أحد الأسر بالقرية عليها عقب ثورة 25 يناير.

 

وأعرب الأهالى عن استيائهم من توقف مركز تدريب الفتيات الذى دشنته وحدة الشئون الاجتماعية، لافتين إلى أنه كان ينتج ملابس لتوزيعها على فقراء القرية والقرى المجاورة، وتسليم باقى المنتجات للأسر المنتجة بالمحافظة، مؤكدين على أن استيلاء أحد الأهالى على المشغل واستخدمه كمسكن خاص به.

 

التقى"اليوم السابع" أهالى القرية، وقال عبد الغفار محمود عبد الغفار، إنهم قاموا بشراء قطعة أرض مساحتها 3 قراريط، وخصصت لبناء وحدة شئون اجتماعية ومشغل لتدريب الفتيات بالقرية والقرى المجاورة، موضحًا أن إحدى السيدات من دولة الكويت ساهمت ببناء الوحدة والمشغل ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم، عن طريق المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية، وتم تسليم المبنى لمديرية الشئون الاجتماعية عام 1990.

 

وفى السياق ذاته أضاف فتحى عبد الخالق محمد، أحد أهالى القرية، أنه أثناء ثورة يناير فوجئ الأهالى باستيلاء أسرة على المشغل ومنع موظفى الشئون الاجتماعية من الدخول، بالإضافة إلى استيلائهم على كل ممتلكات مشروع تدريب الفتيات من ماكينات ومواد خام لتصنيع الأصواف وأشياء أخرى كثيرة تقدر 100 ألف جنيه، بالإضافة للأرض التى تقدر قيمتها بمليون جنيه، مؤكدًا على أنه منذ ذلك الوقت توقف المشغل ووحدة الشئون الاجتماعية عن العمل.

 

وأشار نبيل صابر سباعى، أحد أهالى القرية، أنهم حاولوا مرارا تحريك المسئولين لإعادة أملاك الدولة وتشغيل الوحدة والمشغل مرة أخرى ولكن دون جدوى.

 

أما سعيد السيد محمد أحد أهالى القرية، أنهم لجئوا إلى القضاء لإصدار حكم بإخلاء الأرض وطرد المعتدين على أملاك الدولة، ليعود عمل وحدة الشئون الاجتماعية للمساهمة فى الأعمال الخيرية، خاصة أن معظم أهالى القرية والقرى المجاورة من معدومى الدخل، وبحاجة ماسة لمساعدتهم والوقوف بجوارهم، مشيرًا أن القضية قيدت تحت رقم 193 لسنة 2016 مدنى كفر صقر.

 

 

وفى الحديث نفسه، أضاف السيد عبد الغفار حنفى رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بقرية ابن العاص، أن المشغل ووحدة الشئون الاجتماعية ملكا خالصا لأهالى القرية حيث تم جمع تبرعات من الأهالى ودفعها لمالك الأرض، وقام بتحرير عقد بيع كهبة بناء على طلب جمعية الكويت الخيرية، والتى قامت ببناء المبنى على نفقتها الخاصة، وتم إدراجه ضمن أعمال الجمعية على مستوى الجمهورية، وأصبح حقا للشئون الاجتماعية، التى تكاسلت فى الدفاع عنه.

 

وقال سباعى السيد حسن عامر عمدة قرية أبو العاص، إن المعتدين على أملاك الدولة ليس لهم أى حق مطالبا الأجهزة المعنية باتخاذ إجراءات سريعة لإعادة مكتب الشئون الاجتماعية ومشغل تدريب الفتيات، خاصة وأن الأرض ملكا خالصا للشئون الاجتماعية بموجب عقد هبة من صاحب الأرض بعد أن تسلم جميع حقوقه المادية التى تم جمعها من أهالى القرية.

 

 

وطالب عمدة قرية أبو العاص، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير التضامن الاجتماعى بضرورة التحرك لاستلام مكتب الشئون الاجتماعية ومشغل تدريب الفتيات بالقرية لتستمر الخدمات لأهالى القرية.

 

من جانبه أكد على عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، على أنه أحال الأمر لإدارة الأسر المنتجة بالوزارة بمذكرة رسمية تقدم بها أحد أبناء القرية لفحص الموقف قانونيا واستخراج الخطابات اللازمة للمحكمة لإثبات أحقية المشغل للأهالى.

 

 

1. قرية ابو العاص
اعضاء مجلس إدارة مركز الشباب

 

2. قرية ابو العاص
اعضاء مجلس الادارة 
 
3. قرية ابو العاص
 أحد أهالى قرية أبو العاص

 

4. قرية ابو العاص
شباب القرية 

 

5. قرية ابو العاص
شباب القرية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة