أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق قناة "العرب" الإخبارية المملوكة للأمير الوليد بن طلال نهائيا

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 03:38 م
إغلاق قناة "العرب" الإخبارية المملوكة للأمير الوليد بن طلال نهائيا الأمير الوليد بن طلال
الرياض (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت قناة "العرب" الإخبارية، المملوكة للملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال، أبوابها بشكل نهائى، بحسب ما أعلنه عامل فى القناة ومصدر مقرب من مجلس إدارتها، اليوم الثلاثاء.

وقال أحد مراسلى القناة فى العاصمة السعودية الرياض، لوكالة "فرانس برس": "تلقينا إخطارا بتوقف القناة عن العمل"، مضيفا أن القناة "أعربت عن شكرها لجميع طاقم العمل على تفهمهم لهذا القرار".

وأشار المراسل، إلى أن "العرب" أعلنت فى رسالتها أنه خلال "العامين الماضيين كانت هناك محاولات لإعادة إطلاق القناة، لكن واجهتنا العديد من التحديات، وحان الوقت لاتخاذ قرار نهائى فى ما يتعلق بمستقبل القناة"، وأكدت الرسالة أن إغلاق أبواب القناة بشكل نهائى تم أمس الاثنين.

وقال مصدر مقرب من مجلس إدارة "العرب" لـ"فرانس برس"، إن القناة انتهت بعد إطلاق بث مباشر لها لساعات قليلة من البحرين، رافضًا الكشف عن الأسباب التى أدت فى النهاية لاتخاذ قرار الإغلاق، أو عن المبالغ التى أُنفقت على المشروع الذى لم يبصر النور إلا لساعات معدودة.

وشهدت القناة التى كانت تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقرا لها، وكانت تطمح لأن تدخل فى منافسة مع قنوات إقليمية رئيسية، بداية متعثرة، إذ أوقفت السلطات البحرينية بثها فى فبراير العام 2015 بعد ساعات قليلة من انطلاقها، وكان الضيف الأول للقناة على الهواء، القيادى فى المعارضة البحرينية خليل مرزوق، الذى انتقد خلال مداخلته المباشرة سحب السلطات البحرينية للجنسية من 72 شخصا.

يُذكر أن قناة "العرب" يترأس مجلس إدارتها الصحفى السعودى جمال خاشقجى، وقد شكلت استثمارا كبيرا للأمير الملياردير الوليد بن طلال، وكانت تضم 280 موظفا فى 30 دولة، لدى انطلاقها، وحاولت القناة أن تبث من تركيا وقطر ودبى، من دون أن تنجح فى ذلك.

وذكر المصدر، أن نحو مائة موظف كانوا يتقاضون رواتب شهرية لدى إغلاق القناة أبوابها أمس الاثنين.

والأمير الوليد هو نجل الأمير طلال بن عبد العزيز، الأخ غير الشقيق للعاهل السعودى الملك سلمان، ولا يشغل أى منصب رسمى فى المملكة، لكنه معروف بمواقفه الجريئة التى يعلق فيها، خصوصا على الشؤون الاقتصادية لبلاده.

 

ويرأس الوليد مجموعة "المملكة القابضة" التى تملك حصصا فى عدد كبير من الشركات العالمية بما فى ذلك منتجع ديزنى فى باريس وفنادق فورسيزنز ومجموعة سيتى بنك المصرفية وشركة نيوز كورب الإعلامية. كما يملك الوليد بن طلال مجموعة قنوات "روتانا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

العرب(النسخة السعودية من الجزيرة للهجوم على مصر)

طبعا كان ناوى يستخدمها فى الهجوم على مصر عن طريق الاخوان اللى فيها,راح ترامب جية و قال لية اقفلها يا جحش .طبعا لو كانت هيلارى نجحت كانت القناة اشتغلت علطول .من المعروف ان الوليد هو ذراع المخابرات السعودية و الامريكية للهجوم على مصر(توشكى و روتانا اكبر مثالين)

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" رافضًا الكشف عن الأسباب التى أدت فى النهاية لاتخاذ قرار الإغلاق .. "

هذا ما قيل عن " المصدر المقرب " ... و لكن عند قراءة الأسطر القليلة بعده , تجد السبب واضحا و جليا , و هو : " أوقفت السلطات البحرينية بثها فى فبراير العام 2015 بعد ساعات قليلة من انطلاقها، وكان الضيف الأول للقناة على الهواء، القيادى فى المعارضة البحرينية خليل مرزوق، الذى انتقد خلال مداخلته المباشرة سحب السلطات البحرينية للجنسية من 72 شخصا." و لأن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز " معروف بمواقفه الجريئة التى يعلق فيها، خصوصا على الشؤون الاقتصادية لبلاده " ( كما ذكر الخبر ) فلن نجد أكثر وضوحا من هذا لنعرف سبب اغلاق القناة !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

غير صحيح ما جاء في تعليق 1 و 2 ... الواقع ان القناة الجديدة كانت ناوية تمشي على خط ( الخنزيرة ) في الصخب وكسر كل الخطوط الحمراء .. وكان مهندس القناة الاخواني جمال خاشقجي .. وبعد ساعات قليلة تم مناقشة قضية منح قطر الجنسية لعدد كبير من البحرينيين السنة حتى يتم تحقيق الاغلبية المطلقة للشيعة وبالتالي ابتلاع ايران للبحرين .. وكان جوهر النقاش عدم الاعتراض على سلوك قطر ( الشقيقة وعضو مجلس التعاون الخليجي !! ) .. بسرعة ادركت البحرين خطورة القناة ومنهجها المدمر فقررت اغلاقها ولم تستمع لمحاولات تمييع المواقف ولم تهتم بالمليارات التي صُرفت على قناة ضخمة .. فقط تصرفت من اجل حفظ أمنها القومي مهما كانت الاسباب ، علما بانه في البداية كانت مصر من بين الاماكن المرشحة لوجود القناة بها .. تحية للبحرين العربية وعقبال قنواتنا اللي تفوقت على الخنزيرة في تشويه صورة مصر ونشر الاحباط والسواد ليل نهار ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

الى رقم 3 بركة

طب ما انا قلت اية غير كدة,كانت هتبقى حفلة على مصر طول اليوم زى الخنزيرة .و لا كان حد هيتكلم عن السعودية الا فى المسائل العبيطة زى قيادة السيارة للحريم و المواضيع العبيطة زى الاختلاط وو المطوع و كدة ,لكن مثلا مواضيع حقيقية زى بيزنس الامراء فى البلاد و هوامير الصحراء و سرقات ارامكو و لا حد كان هيجيب سيرتها .مع ان اصلا الوليد نفسة ابوه سرق المالية و هرب على مصر.يا عزيزى كلنا لصوص.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة