كيف يتغير شعرك أثناء الحمل؟ تساقط الشعر ليس كل شىء

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 10:00 ص
كيف يتغير شعرك أثناء الحمل؟ تساقط الشعر ليس كل شىء حامل شعرها طويل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الكثير من الحوامل من مشكلة تساقط الشعر خلال شهور الحمل، ولكن هذا ليس التغيير الوحيد الذى يطرأ على الشعر خلال هذه الفترة، فحسب مجلة "Elle" للمرأة هناك تغييرات أخرى تطرأ على الشعر بسبب تغير الهرمونات فى هذه الفترة ونقص التغذية.
 

نسيج الشعر يتغير 

يمكن أن يتغير نسيج شعرك خلال شهور الحمل من المتموج إلى مستقيم أو من المستقيم الناعم إلى المجعد وذلك بسبب تغييرات الهرمونات، ويمكن أن تستمر هذه التغييرات إلى عامين.
 

يفتقر إلى اللمعان 

بسبب نقص المواد الغذائية يمكن أن يصبح شعرك مطفأ جدًا ويفتقر إلى اللمعان، لذلك تأكدى من زيارة الطبيب إن لاحظتِ ذلك للتأكد من أنك تحصلى على ما يكفى من البروتين والفيتامينات.
 

يمكن أن يصبح أكثر كثافة

إذا كنتِ من المحظوظات يمكن أن يكون تغير الشعر بسبب الحمل إيجابيًا حيث يصبح أكثر سمكًا من المعتاد بفضل الزيادة الكبيرة فى هرمون الاستروجين خلال فترة الحمل وهو ما يبطئ من فقدان الشعر الطبيعى.
 
الجانب السلبى من هذا التغيير هو نمو الشعر الزائد بشكل كبير فى مختلف أنحاء الجسم، ولكن الإيجابى أن الرموش تصبح أطول وأكثر سمكًا.
 

يمكن أن يتساقط فى كتل

فى المقابل يمكن أن يكون تساقط الشعر أثناء الحمل مبالغ فيه بسبب هرمون البرولاكتين وهو الهرمون الضرورى لإنتاج الحليب ولكن له تأثير سلبى جدًا على الشعر. وفى هذه الحالة احرصى على استحدام شامبو غنى بالكيراتين والبلسم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة