من معرض الكتاب.. عبد الخالق فاروق: مصر غنية لكنها بها خلل فى الموارد وفساد

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 09:39 م
من معرض الكتاب.. عبد الخالق فاروق: مصر غنية لكنها بها خلل فى الموارد وفساد عبد الخالق فاروق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب عبد الخالق فاروق، إن الاقتصاد داخل حياتنا فى العمل وفى البيت وفى الأسواق وفى مستقبل أولادنا وفى حياتنا، مضيفا أن الاقتصاد ببساطة علم سهل لكن لا ينبغ فيه إلا قلة، وجاء ذلك فى مناقشة كتاب الركائز الإستراتيجية لإعادة بناء الدولة المصرية، بقاعة سهير القلماوى، منذ قليل،  فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48. 

وأوضح عبد الخالق فاروق، أن كتاب الركائز الإستراتيجية تتناول قضايا ومشاكل التعليم، وأيضًا يقدم  السياسيات والإجراءات لحل هذه المشاكل، وإعادة هيكلة القطاع من حيث الوظيفة والنظر إلى القوانين بالإضافة إلى المكونات الأخرى.

وأشار عبد الخالق فاروق، إلى أن الكتاب يتحدث عن الصحة ونظام الأجور والمرتبات وكيف نعيد بناء جهاز الشرطة وأيضًا كيفية تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتًا إلى أنه قدم كتابا يتحدث فيه عن مشكلات التعليم داخل أجهزة الدولة.

وأكد عبد الخالق فاروق، أن العالم بأسره يهتم بالبيئة وهذا من نهج العدالة الاجتماعية، فتحسين البيئة جزء من العدالة الاجتماعية لتوفير حياة كريمة يستحقها الإنسان، مضيفًا أن مصر تملك أضخم بنية  تحية فى الشرق الأوسط ظلت تعلم لمدة 50 عامًا

 ولفت عبد الخالق فاروق، إلى أن مصر غنية ولكن فى خلل فى الموارد وفى فساد، وفى أغلبية الأغنياء يتهربون حتى الآن من دفع الضرائب، مضيفًا أن قرض صندوق النقد الدولى هيؤثر على ارتفاع الأسعار ندور حلول لعجز الموازنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة