المصريون فى قطر يطالبون وزارة الخارجية بحل أزمة "الصحيفة الجنائية"

الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:37 م
المصريون فى قطر يطالبون وزارة الخارجية بحل أزمة "الصحيفة الجنائية" السفارة المصرية فى قطر
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى بعض المصريين من المقيمين بقطر، من بعض الخدمات المقدمة لهم، من قبل السفارة المصرية بالدوحة، مطالبين بمزيد من المرونة واليسر فى التعامل مع المصريين بشأن الإجراءات الإدارية.

 

وقال أحد المصريين المقيمين فى الدوحة ويدعى "و.ش" لـ"اليوم السابع" إن هناك مشكلة كبيرة تواجه أبناء الجالية المصرية عند استخراج صحيفة الحالة الجنائية للانتقال من عمل إلى آخر، موضحا القنصلية المصرية تقوم بعمل "الفيش" للمواطن وتطالبه بالسفر إلى القاهرة لإنهاء إجراءات استخراجه من وزارة الداخلية وتصديقه من الخارجية المصرية للتصديق على صحيفة الحالة الجنائية، مؤكدا أن السفارة تتسلم صحيفة الحالة الجنائية من المواطن، حتى يحصل على التصديق ومن ثم إرسالها للخارجية القطرية للتصديق عليها.

 

وشكا المواطن المصرى من عدم إنهاء السفارة المصرية فى الدوحة لإجراءات استخراج صحيفة الحالة الجنائية للمواطنين المصريين المقيمين فى قطر، مشيرا لوجود عدد من الشباب الذين يقفون خارج القنصلية ويقومون بإنهاء تلك الإجراءات مقابل 100 ريال قطرى "500 جنيها مصريا" وذلك فى غضون ثلاثة أيام.

 

وأكد المواطن المصرى، الذى رفض الإفصاح عن هويته خوفا من التنكيل به أن القنصلية المصرية فى الدوحة ترفض التصديق على صحيفة الحالة الجنائية التى يقوم بإنهائها وسطاء بحجة احتمالية تزوير الأختام فى صحيفة الحالة الجنائية.

 

ودعا المواطن المصرى، وزارة الخارجية المصرية بحل تلك المشكلة التى تواجه مئات المصريين.

 

وطالب المواطن المصرى بأن تتولى السفارة المصرية فى الدوحة إجراءات إنهاء صحيفة الحالة الجنائية والقيام بها بشكل سريع لإنهاء معاناة المصريين، وان تستفيد السفارة بالأموال التى ينفقها المصريون بالدوحة للوسطاء نظير استخراج صحيفة الحالة الجنائية، وهناك مشكلة أخرى تتمثل فى مطالبة السلطات المصرية من عمل توكيل عام للشخص الذى سينهى صحيفة الحالة الجنائية للمواطن المصرى المتواجد فى قطر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة