فى زمن الآى فون.. 5 حاجات فاتتك لو ممسكتش موبايل "نوكيا" قديم

الأربعاء، 08 فبراير 2017 08:00 ص
فى زمن الآى فون.. 5 حاجات فاتتك لو ممسكتش موبايل "نوكيا" قديم موبايل نوكيا 3310
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم التطور التكنولوجى الكبير الذى شهدته مجالات الإلكترونيات وأدى إلى ظهور تطبيقات جديدة على الهواتف المحمولة بشكل يومى، و التقدم الذى يشهده جيل الـ"سمار تفون" إلا أن كل هذا التقدم لم يتمكن من إعادة التطبيقات البدائية التى ظهرت مع الأجيال القديمة من الهواتف المحمولة مثل "النوكيا 3310" والموديلات الآخرى التى تواجدت ضمن فئة هذا الجيل، وهناك عدد من الأشياء لا يعرفها الأشخاص الذين لن يتعاملون مع الجيل القديم من الهواتف المحمولة.

من أهم الأشياء التى لا يعرفها جيل الموبايلات الحديثة والـ"سمارت فون":

1- لعبة Snake:

بالرغم من تطبيقات الألعاب على الهواتف الذكية و" الأون لاين جيم"، إلا أن لعبة الثعبان الذكى الذى لا يعرفها سوى جيل النوكيا لم تستطع أن تتواجد ضمن تكنولوجيا الهواتف الذكية على الرغم من بساطتها.

لعبة سناك
لعبة سناك

2- تأليف النغمات:

لم تعتمد الهواتف القديمة على التكنولولجيا فقط بقدر ما كانت تعتمد على تنمية المواهب الفردية، من خلال خاصية تأليف النغمات التى تعطى لكل شخص حرية تأليف نغمة من خلال الضغط على الأزرار المختلفة التى يحمل كل منها صوت آلة موسيقية.

3- شحن البطارية:

لم تكن هناك حاجة لاختراع الشواحن المحمولة و"الوير ليس" نظرًا لأن بطارية الهواتف القديمة كانت تظل بكامل شحنها وطاقتها لمدة تصل إلى 3 أو 4 أيام على حسب استخدامك لها.

تأليف النغمات
تأليف النغمات

4- سقوط الموبايل:

قبل اختراع الـ"سكرين" كانت الهواتف القديمة تسقط من أعلى المنضدة وتصطدم بالسيراميك وترن أثناء سقوطها، ثم تأخذها من على الأرض وتتحدث كأن شيئًا لم يكن.

5- نغمة المنبه:

فى الوقت الذى كان جيل الهواتف النوكيا هو الراعى الرسمى للموبايلات فى مصر، كانت نغمة المنبه الموحدة تبنعث من كل نافذة فى مصر، وتعطيك فرصة الاستيقاظ بشكل سريع دون الحاجة إلى استخدام الـ"Snooze"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة