ما يجب أن تعرفيه قبل استخدام الشمع على منطقة الببكينى

الأربعاء، 08 فبراير 2017 12:00 م
ما يجب أن تعرفيه قبل استخدام الشمع على منطقة الببكينى شمع إزالة الشعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشمع وسيلة رائعة لإزالة الشعر من الجسم، ولكنها تحتاج الكثير من التركيز، وأخذ بعض الأشياء فى الاعتبار، خاصة إذا قررنا استخدامه على منطقة حساسة مثل منطقة البيكينى.
 
وقبل استخدام الشمع لإزالة الشعر فى هذه المنطقة توصيكِ مجلة "مارى كلير" بأن تضعى فى اعتبارك هذه الأشياء لتمر العملية بسلام:
 
- يجب ألا يكون الشعر قصير جداً حتى لا تشعرى بالألم عند إزالته، فعند إزالة الشعر بالشمع يفضل دائمًا أن يكون الشعر طويل ونما بشكل جيد كى يمكن سحبه بسهولة.
 
- من المهم جدًا تقشير البشرة فى هذه المنطقة وتطهيرها باستخدام سكراب مناسب قبل إزالة الشعر بالشمع، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والغبار المتراكم على الجلد كما أن عامل التقشير يجنبك انسداد مسام الجلد الذى يسبب ظهور الحبوب ونمو الشعر تحته.
 
- طبقى الشمع على البشرة فى اتجاه نمو الشعر ثم ضعى الشريط بحزم واتركيه لمدة ثانية، واضغطى عليه بحيث يلتصق بالشعر جيدًا، وبالتالى يسرع إزالة الشعر دون ألم، ثم اسحبى الشريط فى الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.
 
- اختبرى الشمع قبل تطبيقه على منطقة البيكينى بتطبيق القليل منه على معصمك، للتأكد من أن حرارته مناسبة، لأن استخدام الشمع الساخن جدًا على منطقة البيكينى يسبب الحروق والالتهابات.
 
- اهتمى بالترطيب بمجرد انتهائك من إزالة الشعر، حتى لا يحدث أى تهيج فى المنطقة، ويمكنك استخدام "الألوفيرا" هلام الصبار المجمد لتهدئة الجلد الملتهب.
 
- قد يتبقى القليل من الشعر القصير جدًا الذى لا يمكن إزالته بالشمع، وبالتالى يمكنك إزالته بمساعدة الملقط لسحب هذه الشعيرات الصغيرة.
 
- ارتدى ملابس فضفاضة لمدة يوم كامل وتجنبى ارتداء الجينز الضيق أو أى ملابس ضيقة لأن هذا يسبب خطوط حمراء قاسية فى المنطقة، ويترك ندوبًا على الجسم، وتجنبى أيضًا الأقمشة القاسية على الجسم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة