مباحثات عراقية بريطانية لدعم تأهيل المناطق المحررة من "داعش"

الأربعاء، 08 فبراير 2017 05:51 م
مباحثات عراقية بريطانية لدعم تأهيل المناطق المحررة من "داعش" نازحين عراقيين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقى محمد شياع السودانى مع مسؤول بوزارة التنمية البريطانية خطط الوزارة وبرامجها فى رعاية الفئات الضعيفة فى المجتمع واصلاح نظام الحماية الاجتماعية، داعيا المنظمات والمجتمع الدولى لدعم خطة الوزارة العاجلة للمساعدة فى تأهيل المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى والمساكن وتقديم الخدمات الاساسية وتهيئة قروض المشاريع الصغيرة لمساعدة أبناء الموصل مركز محافظة نينوى على ايجاد فرص عمل لهم.

وقال السودانى، خلال لقائه مدير دائرة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بوزارة التنمية البريطانية ديفيد هالم فى بغداد اليوم الأربعاء ، أن الوضع الاجتماعى فى العراق تأثر بالحرب على الإرهاب فى ظل وضع اقتصادى متأزم بسبب انخفاض أسعار النفط، مما أدى إلى ارتفاع نسب الفقر وتزايد الفئات الهشة والضعيفة فى المجتمع من كبار السن وذوى الإعاقة واليتامى.


وأضاف: أن الوزارة تضاعفت عليها المسؤوليات تجاه الفئات الضعيفة وقامت باستحداث هيئتين جديدتين للحماية الاجتماعية ورعاية ذوى الاعاقة بموجب قوانين شرعت فى البرلمان لمواجهة هذه التحديات، لافتا إلى أن هيئة الحماية الاجتماعية تقدم اعانات شهرية للمستحقين دون خط الفقر واعانات مشروطة لتحسين خدمات التربية والتعليم والصحة، فيما تقوم هيئة رعاية ذوى الاعاقة التى جاءت ضمن التزام العراق بالاتفاقيات الدولية بتقديم خدمات اخرى مختلفة لهذه الشريحة.


وأوضح أن الوزارة لديها هيئة لرعاية الطفولة تضم مجموعة من الوزارات وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف تعمل على وضع سياسات خاصة بحماية الطفولة التى اخذت بنظر الاعتبار تحديات الإرهاب والفقر والنزوح.
وناقش السودانى مع المسؤول البريطانى التحديات التى تواجه الدولة فى مسألة النزوح وتقديم المساعدات العينية والمادية للنازحين بالتنسيق مع بعض المنظمات الانسانية والدولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة