محافظ القاهرة: وجود مخالفات منذ عدة سنوات ليس مبررا لعدم إزالتها

الأربعاء، 08 فبراير 2017 02:37 م
محافظ القاهرة: وجود مخالفات منذ عدة سنوات ليس مبررا لعدم إزالتها المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأنه لا أحد فوق القانون وأن ما تم من أعمال إزالة مخالفات المقاهي بأحياء مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة في إطار أحكام القانون لمقاهي تم إنشاؤها بدون الحصول علي التراخيص اللازمة من الأحياء بإدارة النشاط .

وذلك بالإضافة إلي تحويلهم لوحدات سكنية أو جراجات لأنشطة تجارية بخلاف التعدي علي الأرصفة وردود العمارات بالإضافة إلي ما تسببه من تلوث بيئي وإزعاج للقاطنين في المبانى المقامة بها، ولا يعنى وجودها منذ سنوات أن نتغاضي عن تنفيذ إزالة المخالفات .

وأشاد المحافظ خلال بيان اليوم بجهود رجال الشرطة بالتعاون مع الأحياء لإزالة المقاهي مؤكدا بأن جاري التنسيق مع مديرية الأمن لرفع وإزالة كافة المقاهي غير المرخصة بكافة أحياء القاهرة.

وجاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي مصر الجديدة تفقد خلالها أعمال الإزالات أكد خلالها المهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة بعدم السماح قطعيا بإعادة فتح المقاهي التي تم إغلاقها وفي حالة قيام أصحابها بإعادة فتحها يحرر ضدهم المحاضر الرسمية وتطبيق أحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 الذي ينص علي غرامة لاتقل عن 5 آلاف جنيه ولاتزيد عن 10 آلاف جنيه والعقوبة بالحبس مدة لاتزيد عن ستة أشهر.

ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة