موجيرينى: أوروبا بحاجة إلى المهاجرين

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:41 م
موجيرينى: أوروبا بحاجة إلى المهاجرين وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موجيرينى
فاليتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة الخارجية الاوروبية فيديريكا موجيرينى الأربعاء فى فاليتا ان أوروبا بحاجة إلى المهاجرين من أجل اقتصادها وإنه لا يمكنها حل أزمة الهجرة إلا من خلال التعاون وليس بناء جدران.

 

وافتتحت موجيرينى اجتماعا بين أوروبا وأفريقيا حول أزمة الهجرة، قبل المشاركة فى حفل تخريج 89 من خفر السواحل الليبيين تدربوا على أيدى عناصر بعثة "صوفيا"، العملية البحرية الاوروبية لمكافحة المهربين.

 

وأضافت موجيرينى "اعتقد ان على الأوروبيين أن يفهموا أننا بحاجة إلى المهاجرين من أجل اقتصاداتنا"، نظرا إلى الشيخوخة التى تواجه سكان أوروبا.

 

وتابعت "من جهتها، تأخذ أفريقيا فى الاعتبار تكلفة الاتجار بالبشر، والخسائر فى الأرواح" مع وفاة أو فقدان ما لا يقل عن 4500 شخص معظمهم من الأفارقة فى البحر الأبيض المتوسط العام الماضى أثناء محاولتهم الوصول إلى ايطاليا.

 

وأكدت ان "الهجرة لا يمكن أن تدار إلا من خلال التعاون والشراكة".

 

وقالت الوزيرة "هناك قوى فى العالم تسعى لاتباع نهج مختلف قائم على ... بناء الجدران بدلا من الشراكات" دون الإشارة مباشرة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وأوضحت أن "هذه ليست الطريقة الأوروبية" مشيرة إلى أن "أوروبا لا تغلق أبوابها ولن تفعل ذلك ... لكننا بحاجة إلى وضع حد للمأساة فى البحر والصحراء. هناك اشخاص يموتون يوميا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة