أكرم القصاص - علا الشافعي

نبيل شعث: حلم الدولة الفلسطينية الديمقراطية قائم ومستمر حتى تحقيقه

الأربعاء، 08 فبراير 2017 09:52 م
نبيل شعث: حلم الدولة الفلسطينية الديمقراطية قائم ومستمر حتى تحقيقه نبيل شعث
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور نبيل شعث، وزير الخارجية الفلسطينى السابق، إن حلم الدولة الفلسطينية قائم ومستمر ولن ينتهى حتى تحقيقه، ويتم تحرير كافة الأراضى الفلسطينية الواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلى، وتابع: "قيام دولة فلسطينية ديمقراطية تقبل المسلمين والمسيحيين واليهود وجميعهم متساوون فى الحقوق والواجبات".

وأضاف "شعث" خلال حواره ببرنامج "بتوقيت القاهرة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر فضائية "ON live"، الزعيم الراحل ياسر عرفات لم يكن ديكتاتورا كما يتصور البعض، وتابع: "ياسر عرفات كان مستعد لإقامة دولة فلسطين على أراضى الضفة الغربية وعزة".

وشدد وزير الخارجية الفلسطينى السابق، على أن كافة الفلسطينيين من حقهم التحرك والتمتع بوطنهم المغتصب من قبل الاحتلال الصهيونى، لافتاً إلى أنه كل يذهب إلى يافا مسقط رأسه ويزو المدرسة التى تخرج منها وأهل المنطقة التى تربى بها، وتابع: "يافا دى بلد سواء رضو الصهاينة بكدا أم لم يرضوا".

واستطرد "شعث" قائلاً: "مساحة سيناء ضعفين ونصف الأراضى الفلسطينية التاريخية ومصر استردت سيناء من الاحتلال الصهيونى.. وكافة الجهود الفلسطينية منصبة حالياً على إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس مع حق عودة اللاجئين لأراضيهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة