وزير الخارجية الأردنى: العمالة المصرية فى المملكة تحظى برعاية كاملة

الأربعاء، 08 فبراير 2017 10:20 ص
وزير الخارجية الأردنى: العمالة المصرية فى المملكة تحظى برعاية كاملة وزير الخارجية المصرى مع نظيره الأردنى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدى، إن هناك فهما مشتركا مع مصر لبناء الأمن والاستقرار فى المنطقة بشكل عام، متابعا: نواجه خطرا مشتركا نتصدى له بشراكة حقيقة، وهناك فرص كثيرة من أجل الإسهام فى تحقيق ما تطمح إليه شعوبنا من أمن واستقرار ورخاء اقتصادى.

وحول الاستعدادات للقمة العربية التى ستنعقد مارس المقبل، أضاف الوزير الأردنى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المصرى سامح شكرى، بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء، مصر والأردن شركاء فى هذا الجهد من أجل أن تكون القمة العربية محطة لجهد حقيقى للتعامل مع قضايانا المشتركة والارتقاء بطموحات شعوبنا فى تقديم عمل عربى مشترك فاعل وجدى.

وفيما يتعلق بالقرارات التى اتخذتها الحكومة وتأثيرها على العمالة المصرية فى الأردن، قال الوزير الأردنى، إن العمالة المصرية فى الأردن، أشقاء لنا، والقرارات التى اتخذت الفترة السابقة تهدف لحماية العمالة الوافدة للأردن وليست موجهة ضد أى جهة، مضيفًا: العمالة المصرية بين أهلهم ويحظون برعاية كاملة.

وكشف أن السلطات المختصة تقوم بالتحقيق فى حادث مقتل أحد الشباب المصريين الأسبوع الماضى، بالتنسيق مع السلطات المصرية لاضطلاعهم على كل مجريات الأمور فيما يخص القضية، وبكل شفافية، مؤكدا أن هذا الحادث فردى وليس مرتبط بأى شئ.

وحول القضية الفلسطينية، أعلن الوزير الأردنى، إدانة بلاده ورفضها أى عمل أحادى يغير الوضع القائم فى الأراضى المحتلة، مضيفًا: نرفض القرارات المتعلقة بالاستيطان ونعمل مع المصريين على منع مثل هذه الإجراءات.









الموضوعات المتعلقة

وزير الخارجية سامح شكرى يصل عمان

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 07:06 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة