5 قصص من دفتر أحوال السوبر.. الزمالك صاحب اللقب الأول.. والأهلى مسك الختام.. أول هدف من نصيب إمام وكهربا آخر من زار الشباك.. الأحمر يتوّج 9 مرات.. و"قنبلة" أبوتريكة تفجر موقعة التاسع من سبتمبر

الخميس، 09 فبراير 2017 10:00 ص
5 قصص من دفتر أحوال السوبر.. الزمالك صاحب اللقب الأول.. والأهلى مسك الختام.. أول هدف من نصيب إمام وكهربا آخر من زار الشباك.. الأحمر يتوّج 9 مرات.. و"قنبلة" أبوتريكة تفجر موقعة التاسع من سبتمبر الاهلى والزمالك في القمة الأخيرة بالدوري
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الوسط الرياضى منذ انتهاء بطولة أمم أفريقيا إلا عن موقعة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك، المُقرر لها السادسة من مساء الجمعة بتوقيت القاهرة بملعب محمد زايد بمدينة أبوظبي الإماراتية، وهي المباراة التى فرضت نفسها بوضوح على سطح الأحداث الكروية في مصر، وربما الشارع الكروي كله، لذا يلقي "اليوم السابع" الضوء على أبرز قصص وحكايات من مباريات السوبر في السطور التالية:

 

1_الزمالك صاحب أول لقب والأهلي "مسك الختام"

الزمالك أول فريق يفوز بكأس السوبر المصري عام 2001 عندما تغلب على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، أحرز هدفي الأبيض حازم إمام وحسام حسن، وجاء هدف المحلة عن طريق محمد العتراوي فيما يُعد الأهلي آخر فريق يحصد لقب السوبر عندما هزم الزمالك 3/2  يوم 15 أكتوبر 2015 بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

 

2- الأهلي ..سوبر 9 مرات

يعتبر الأهلي الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر المصري، حيث فاز به من قبل 9 مرات فيما حصل غريمه التقليدي الزمالك على اللقب مرتين وفاز المقاولون العرب وحرس الحدود به مرة واحدة فقط.

 

3ـ""قنبلة" أبوتريكة في السوبر

في التاسع من سبتمبر عام 2012 أثار محمد أبوتريكة نجم الأهلي الأسبق أزمة كبرى عندما رفض المشاركة مع الأهلي في بطولة السوبر المحلي أمام إنبي على ملعب برج العرب والتى كانت أول مباراة محلية بعد "أحداث بورسعيد".

وقبل المباراة بـ48 ساعة، فاجأ محمد أبو تريكة الجميع واعتذر عن المشاركة في السوبر تضامنًا مع "أولتراس أهلاوي" الذي رفض استئناف النشاط الرياضي قبل القصاص لضحايا بورسعيد، وهو ما اثار أزمة كُبرى وقتها وأحدث انشقاقاً واضحاً داخل الفريق عقب المباراة التى فاز فيها الأهلي بهدفين لهدف.

 

4 ـ أول وآخر هدف "زملكاوي"

يُعد حازم إمام لاعب الزمالك الأسبق وعضو مجلس إدارة إتحاد الكرة الحالي صاحب أول هدف في تاريخ السوبر أحرزه في مرمى غزل المحلة عام 2001 في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك 2/1، وتوج بأول لقب للسوبر ، كما أن الزمالك صاحب آخر هدف في البطولة، فقد سجل كهربا لاعب الزمالك السابق واتحاد جدة الحالي هدف الزمالك الثاني في السوبر الأخير بالإمارات ليُعدّل النتيجة من تقدم الأهلي 3/ 1 إلى 3/2.

 

5 ـ الأهلى "عُقدة" الزمالك في السوبر

الزمالك لم يحقق لقب السوبر المصري على حساب الأهلي من قبل ، حيث فاز الفارس الأبيض بلقب البطولة مرتين الأولى كانت علي حساب غزل المحلة والثانية كانت على حساب المقاولون العرب ، فيما انتزع الأهلي لقب السوبر من الزمالك 4 مرات سابقة بقيادة المدربين " أوليفرا عام 2003 - وجوزيه 2008 - وجاريدو 2014 وزيزو عام 2015".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة