77 منظمة فى المكسيك تشارك فى مسيرة احتجاجية ضد ترامب

الخميس، 09 فبراير 2017 02:10 م
77 منظمة فى المكسيك تشارك فى مسيرة احتجاجية ضد ترامب احتجاجات ضد ترامب بالمكسيك - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة بروثيسو المكسيكية إن 77 منظمة مجتمع مدنى ومؤسسات أكاديمية يشاركون فى مسيرة احتجاجية ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، بالعاصمة مكسيكو سيتى الأحد القادم.

 

ويطالب المشاركون الحكومة المكسيكية بالدفاع عن البلاد ضد تهديدات ترامب، وذلك باتخاذ تدابير ملموسة وفورية لمكافحة الفقر وعدم المساواة والفساد والإفلات من العقاب وانتهاكات للإجراءات حقوق الإنسان.

 

وقال رئيس الجامعة الوطنية المستقلة فى المكسيك أنريكى جروا، إن "فى الوقت الراهن الشعب يشعر بالغضب من سياسة ترامب المعادية للأجانب ، وهذه المسيرة لإظهار الرفض الكلى".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى وقت الدعوة إلى تلك المسيرة الاحتجاجية ضد ترامب، يزور وزير خارجية المكسيك لويس فيديجاراى، واشنطن، للالتقاء بوزيرى الخارجية والأمن الأمريكيين ريكس تيلرسون وجون كيلى فى حين تشهد العلاقات توترا بين البلدين.

 

وتأتى الزيارة بعد إلغاء الرئيس انريكه بينيا نييتو، زيارته لواشنطن فى 31 يناير الماضى احتجاجا على إصرار الرئيس دنالد ترامب على جعل المكسيك تتحمل كلفة بناء جدار على حدودها، ورغم الأزمة تحادث الرئيسان هاتفيا فى 27 يناير واتفقا على أن يجتمع الوزراء لحل الأزمة.

 

وأفاد بيان لوزارة الخارجية المكسيكية، أن اللقاء سيتناول "حماية المكسيكيين في الولايات المتحدة والهجرة والأمن والمرافق الحدودية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة