بالصور.. أهالى دمياط يكرمون "الحضرى" على طريقتهم الخاصة.. كأس أفريقيا من الخشب تقديرا لجهود السد العالى مع المنتخب.. 5 من أصدقائه شاركوا فى صناعتها.. ويؤكدون: شرفتونا بالوصول للنهائى والقادم أفضل

الخميس، 09 فبراير 2017 02:54 م
بالصور.. أهالى دمياط يكرمون "الحضرى" على طريقتهم الخاصة.. كأس أفريقيا من الخشب تقديرا لجهود السد العالى مع المنتخب.. 5 من أصدقائه شاركوا فى صناعتها.. ويؤكدون: شرفتونا بالوصول للنهائى والقادم أفضل أهالى دمياط يصنعون كأس أفريقيا من الخشب
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد يجسد حب المصريين لبلدهم وتطلعهم لأى حدث يرسم البهجة والفرحة على وجوه الملايين، صنع شابان من محافظة دمياط نسخة خشبية من كأس الأمم الأفريقية لإدخال البهجة على الأطفال الصغار الذين لم يروا الجيل الذهبى للمنتخب المصرى يحمل كأس أفريقيا ثلاث مرات متتالية، وتداول الآلاف صورا لهذه الكأس الذى تحول إلى رمز لإصرار الشعب المصرى وفرحتهم بمنتخبهم الذى أسعدهم ببلوغه المباراة النهائية.

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(1)

أهالى دمياط يصنعون كأس أمم أفريقيا من الخشب

يقول حسام حسن الدسوقى الساكت، "أويمجى" من منطقة الفوايد بقرية السنانية بمحافظة دمياط، وصاحب فكرة إنشاء كأس أفريقيا من الخشب، قبل المباراة بيوم قال أبنائى وأبناء أخى وأولاد المنطقة نفسنا نفرح بكأس أفريقيا، لأن معظم الأطفال لم يروا مصر تفوز بكأس أفريقيا منذ 2010 ومعظمهم لم يشاهدوا منتخب مصر يحمل الكأس.

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(2)

أصدقاء الحضرى مع الكأس

وأضاف حسام، الفكرة بدأت قبل المباراة بـيوم واحد، ولولا ضيق الوقت لصنعناه بالذهب الأصلى، الذى يتم دهان الصالونات به، ولكن ضيق الوقت اضطرنا لرشه وطلائه بالذهب، وعقب الانتهاء من الكأس قبل المباراة النهائية بساعتين توجهنا حاملين الكأس فى زفة بالسيارات وحاملين أعلام مصر لمركز شباب السنانية، حيث كان هناك تجمع كبير لمشاهدة المباراة النهائية بعدما تم تجهيز شاشة عرض ضخمة .

 

وعبر "الساكت" عن سعادته البالغه لرسم الفرحة والبهجة على وجوه آلاف المواطنين الذين تجمعوا فى مركز الشباب وأخذ الجميع يلتقط صورا مع الكأس ومشاركتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتداولها على نطاق واسع.

 

وأشار "الساكت" إلى أن الكأس تحولت، عقب هزيمة منتخبنا فى النهائى، إلى رمز كبير وأخذ الكل يلتقط صوراً معها حتى حققت شهرة كبيرة، وعرض البعض مبلغا كبيرا مقابل شرائها ولكننى رفضت لأن الكأس لم تصبح ملكى بل هو ملك للجميع.

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(3)

كأس أفريقيا من الخشب

وقرر "الساكت" إهداء الكأس للكابتن عصام الحضرى، ابن دمياط الذى شرف مصر بأدائه الرجولى المشرف مع المنتخب حتى وصوله للمباراة النهائية، مشيرا إلى أنه الحضرى  كان زميله فى مدرسة الثانوية الزراعية، قائلا، "إن شاء الله هنفذ نسخة خشبية من كأس العالم" .

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(4)

صناعة كأس أفريقيا الخشبية

وعن مواصفات الكأس يقول محمد، "الكأس طولها 80 سنتيمترا، ووزنها 3 كيلو من الخشب الزان، تعلوه الكرة الأرضية ويحيطها 16 كرة صغيرة ترمز إلى 16 منتخباً المشاركة فى تلك البطولة، كما تم رسم خريطة أفريقيا أعلى الكرة التى تعلو الكأس وهو نسخة طبق الأصل من الكأس ولكن خشبية.

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(9)

طفل يلتقط صورة مع الكأس

وأضاف صاحب الفكرة، "الكأس دى عندنا غالية ومالهاش ثمن، ذهبنا بها إلى مركز شباب السنانية، وجهزنا الأعلام والسيارات لنقوم بعمل زفة من السنانية حتى ميدان الساعة لنحتفل بفوز المنتخب بكأس الأمم الأفريقية، ولكن للأسف محصلش نصيب" .

 

واشترك فى صناعة النسخة الخشبية من كأس أفريقيا، على مدار يومين خمسة أشخاص، هم: حسام الساكت خراط وصاحب فكرة صناعة الكأس، وشقيقه محمد "نجار"، وممدوح فايد "أويمجى" رسم خريطة أفريقيا التى تعلو الكرة، ومحمد الطناحى "مدهباتى" ومحمد عادل "مدهباتى".

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(5)

الكأس الخشبية

من جهته قال محمد الطناحى، "مدهباتى"، إن هذه الكأس، بخلاف أنها تجسد ملامح الفن الدمياطى الأصيل بكل تفاصيله، إلا أنها تنم عن مدى الولاء لهذا الوطن، مؤكداً أن كرة القدم استطاعت تجميع المصريين بعدما فرقتهم السياسة، مضيفا، "الحمد لله نشعر بالفخر بعدما نجحنا فى بث الفرحة فى نفوس الشباب، بغض النظر عن خسارة البطولة، يكفى التفاف الجماهير خلف المنتخب" .

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(8)

مواطنون يلتقطون صورا مع الكأس

وأضاف "الطناحى"، نتمنى أن تكون رسالتنا وصلت لهذا الجيل من اللاعبين، الذين مثلوا منتخب مصر، ورغم خسارتهم للنهائى إلا أنهم يظلون أبطالا فى نظرنا، ونحن بدورنا سنساند المنتخب حتى النهاية، ونهدى الكأس للشعب المصرى ونحن بصدد صناعة نسخة مشابهة من كأس العالم .

أهالى-دمياط-يصنعون-كأس-أمم-أفريقيا-من-الخشب--(6)

أهالى دمياط يصنعون كأس أمم أفريقيا من الخشب 

وأضاف ممدوح فايد "أويمجى" وأحد المشاركين فى صناعة الكأس، أهدى هذا الكأس للاعبى المنتخب وللسد العالى عصام الحضرى، ونعلم أن هذا شىء بسيط ويمكن ألا يلفت نظر أحد لنا، ولكنها رسالة نريد أن نرسلها لهم، كما أسعدونا وشرفونا ببلوغهم المباراة النهائية وإن شاء الله القادم أفضل.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة