حالة الطقس اليوم الخميس 9/2/2017 فى مصر و الدول العربية

الخميس، 09 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 9/2/2017 فى مصر و الدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع"، توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الخميس، ففى الأردن تبقى الأجواء باردة فى المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول، لطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، خصوصا فى شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة،

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والرياح أغلبها جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة تنشط غربا.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء باردة فى المناطق الجبلية ومناطق البادية والسهول، لطيفة فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة، خصوصا فى شمال ووسط المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفى ساعات الليل يتشكل الصقيع فى المناطق الجبلية والبادية والسهول وأجزاء من الأغوار الشمالية وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى عمان اليوم ما بين 15-4 درجات مئوية والمناطق الشمالية 17- 4 والمناطق الجنوبية 14-2 وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 27 والصغرى 10 درجات.

 

الطقس فى العراق

البلاد ستتأثر بامتداد جوى ناتج من اندماج منخفض البحر الأحمر مع منخفض البحر المتوسط ليكون الطقس فى المنطقتين الشمالية والوسطى غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية وفى المنطقة الجنوبية غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فى أماكن متفرقة منها والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط إلى (30-40)كم/س فى المنطقتين الوسطى والجنوبية مسببة تصاعد الغبار فيهما بمدى رؤية (8-10) كم وفى المطر والثلج والغبار(4-6) كم".

 

وتسجل درجات الحرارة ارتفاعا عن معدلاتها العامة لتكون الصغرى (7) م° أعلى من المعدل بدرجتين والعظمى (19) م° أعلى من المعدل بدرجة واحدة.

 

الطقس فى المغرب

ستكون الأجواء غائمة جزئيا، خلال الصباح، فوق سواحل المحيط الأطلسى الشمالية و شمال المنطقة الشرقية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، أنه سيلاحظ تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل و ذلك خلال الليل و الصباح، و أيضا تكون صقيع بالمرتفعات عند الليل و الصباح، فيما سيكون الطقس مستقرا و مشمسا على العموم بباقى جهات المملكة. أما الرياح ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالى وأحيانا من الشرق عموما بمجموع أرجاء البلاد.

 

وبخصوص درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 10 و 15 درجة بالريف ومرتفعات الأطلس والهضاب الشرقية، ومابين 15 و 20 درجة بشمال المنطقة الشرقية و الواجهة المتوسطية و منطقة طنجة وهضاب الفوسفاط والماس، و مابين 20 و 25 درجة باللوكوس و دكالة و عبدة و الشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقى للبلاد والشمال الغربى للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بباقى المناطق الأخرى.

 

أما درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين ناقص 03 و 03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 03 و 08 درجات بالهضاب العليا الشرقية و السايس وهضاب الفوسفاط والماس، وما بين 08 و 13 درجة بشمال المنطقة الشرقية والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 13 إلى 18 درجة بالسواحل وأقصى جنوب البلاد، مشيرة إلى أن البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج بكل من الواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوى الهيجان ما بين طنجة وطرفاية وسيصبح محليا قوى الهيجان.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ انخفاضًا ملموسًا على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة