شركات صرافة: هبوط الدولار إلى 17.40 جنيه فى التعاملات المسائية

الخميس، 09 فبراير 2017 08:03 م
شركات صرافة: هبوط الدولار إلى 17.40 جنيه فى التعاملات المسائية الدولار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 واصلت أسعار صرف الدولار هبوطها الحاد والسريع أمام الجنيه المصرى، خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، وسط تراجع ملحوظ فى الطلب وتزايد فى المعروض بكميات كبيرة.

وقال محمد فتحى أحد أصحاب شركات الصرافة الكبرى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن متوسط سعر الدولار هبط فى التعاملات المسائية فى آخر أيام الأسبوع إلى 17.40 جنيه من مستويات اقتربت من 19 جنيهًا مطلع الأسبوع.

وأضاف أن الطلب على الدولار يكاد يكون معدومًا بعد تراجع الطلب من المستوردين وتجار السيارات ومستوردى الدواجن والهواتف المحمولة والذين يشكلون الشريحة الأكبر التى تخلق الطلب على الدولار.

وأوضح أن المعروض من الدولار يزداد بشكل مطرد على مدار الساعة خاصة من قبل الأفراد وعائلات المصريين العاملين بالخارج والسياح القادمين من الخليج، مشيرًا إلى أن الهبوط الحاد والسريع للدولار متوقع خاصة أن صعوده بهذا الشكل لم يكن مبررًا وكان مبالغًا فيه.

من جانبه، قال مدير إحدى شركات الصرافة الكبرى بمنطقة المهندسين إن الدولار فى اتجاه هبوط ى منذ مطع هذا الأسبوع، وقد يستمر هذا الهوبط خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستويات أقل من 17.40 التى يتداول بها ف ى التعاملات المسائية اليوم.

فيما، قال محمد رشد ى صاحب إحدى شركات الصرافة إن سعر الدولار انخفض بشدة، بعد ظهر اليوم، مع تزايد المعروض، مشيرًا إلى أنه سجل فى التعاملات المسائية بالبنوك17.50 جنيه.

وكانت العديد من التقارير الصادرة من بنوك الاستثمار والمؤسسات الدولية قد توقعت هبوط الدولار مقابل الجنيه قبل حلول يوليو المقبل إلى مستويات تتراوح بين 14 و15.5 جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

نفس اللعبة

بتلعبوا نفس اللعبة فين الوزارات ابو 17.40دة

عدد الردود 0

بواسطة:

بدرية لحد الفجرية

هبوط ايه ثقوا بالله .. المحروسة

سبت البلد من كام سنة و كان الدولار في 6 جنية و دلوقتي بقا اضعاف الاضعاف ده كده خراب بيوت الناس مش عارفة تعيش من الغلا في كل حاجة حتى الدواء الي المفروض يبقا باسعار رمزية بقا صعب ان الواحد حتى يلاقيه ده كده ظلم على الي عنده و على الغلبان ياريت اهل السياسة ياخدوا بالاعتبار ازمة الدولار و ازمة الغلا و الدواء لو مش علشان الناس علشان رب الناس . الفرحة حلوة برضه الله يحفظ مصر و شعب مصر و رئيس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

هبوط مفتعل و سيعاود الصعود

لم يحدث تغير جذري في الاقتصاد يبرر هذا الهبوط الذي لا يعدو كونه نوع من المضاربات او نتيجة بعض الاشاعات و التي سوف يعقبها ارتفاع مفاجئ للدولار. فلا السياحة عادت لسابقتها و لا صادراتنا زادت و لا حقل "ظهر" بدأ انتاجه التسويقي و لا جاءت مصر مليارات خليجية و كل ما حدث هو زيادة مبيعات سندات دولارية في السوق العالمي يقابلها ديون خارجية كبيرة علي مصر ان تسددها في هذا العام. اذن لا شئ جبار حدث في الاقتصاد. هذه مجرد لعبة "انهيار الدولار" مرة اخري. و مع هبوط سعره تنشط السوق السوداء في شراءه و تخزينه لبيعه حين يعاود الدولار الارتفاع .... قريبا جدا.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 3)** ألله عليك يا اخ جحا...الدولار انخفض اعلاميا..بدليل عدم تغير مقومات تحسن الجنيه امام ال $

....مع قرب التغيير الوزارى وفشل المجموعه الاقتصاديه ..التى لبست الظوله فى الحيط ..تحدث نفس هذه الاسطوانه المشروخه كما حدثت قبل التغيير الوزارى السابق فى سبتمبر الماضى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبدالله

ألاعيب اسعار الصرف

لعبة و للاسف يشربها المغفلون و المضطرون و ما هي الا مناورات الغرض منها جمع اكبر قدر ممكن من الدولارات بأقل سعر ممكن لاعادة بيعها عند رفع السعر بعد انتهاء موجة الانخفاض هذه التي بذأت تنحسر معدلاتها ايذانا بقرب موجة الارتفاع القادمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يسن

لعبه الجنيه

ان مايحدث في مصر لاما عجز وانهيار او اصلاح واعمار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة