محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة حول منح شركة أجنبية حق انتفاع فى "محمية نبق"

الخميس، 09 فبراير 2017 11:04 ص
محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة حول منح شركة أجنبية حق انتفاع فى "محمية نبق" النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ويحيى راشد، وزير السياحة، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار؛ بشأن شاطئ "محمية نبق".

وأشار "فؤاد"، فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس، إلى أن الحكومة المصرية، ممثلة فى هيئة التنمية السياحية التابعة لوزارة السياحة، منحت إحدى الشركات الأجنبية العاملة فى مجال الاستثمار، حق انتفاع سنوى بأح شواطئ "محمية نبق"، الواقعة على خليج العقبة، فى المنطقة بين شرم الشيخ ومدينة دهب ووادى أم عدوى فى جنوب سيناء، والبالغ طوله 1000 متر تقريبًا، وذلك لمدة 25 عامًا، بسعر يقدر بنصف دولار، أى ما يعادل 9 جنيهات.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب فؤاد فى بيانه: "استندت الحكومة فى اتخاذها لهذا القرار، إلى أن الدولة واجهت صعوبات فى تطهير الشاطئ من الألغام، بسبب الأعباء المالية الضخمة التى يحتاجها الشاطئ من أجل إتمام عملية التطهير".

وأضاف النائب محمد فؤاد، أن وزارة البيئة أوضحت أنها حتى الآن لم تتلق دراسات التقييم البيئى من الشركة الأجنبية لإقامة الشاطئ، والتى بموجبها يستطيع جهاز شؤون البيئة التصريح بالبدء فى المشروع، مطالبًا بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لدراسته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة