من الحذف للاتهام بخراب البيوت.. أبرز مشاكل واجهت أوبر مع بداية 2017

الخميس، 09 فبراير 2017 10:00 م
من الحذف للاتهام بخراب البيوت.. أبرز مشاكل واجهت أوبر مع بداية 2017 أوبر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رغم السمعة الطيبة والشهرة الواسعة الذى يتمتع بها تطبيق أوبر حول العالم، إلا أنه بدأ يواجه الكثير من المشاكل ووصل الأمر إلى رفع عدة قضايا ضده وتلقيه للكثير من الاتهامات والانتقادات التى أضرت بالتطبيق، لذا نرصد فيما يلى أبرز المشاكل التى تواجه التطبيق.

الحذف

تعرض أوبر لحملة شرسة على موقع تويتر ومطالبات بحذف التطبيق من الهواتف الذكية تضامنا مع المهاجرين، بعد الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خاصة أن رئيس الشركة عضو بالمجلس الاقتصادى الاستشارى للرئيس، وبالفعل نجح 200 ألف شخص فى حذف التطبيق للاعتراض على سياسته حتى اضطر رئيس شركة أوبر للاستقالة من مجلس ترامب لتهدئة الأوضاع.

المقاضاة  

وتسببت ثغرة داخل تطبيق أوبر فى انفصال رجل أعمال فرنسى عن زوجته، إذ سمحت هذه الثغرة لزوجته بتعقبه وتتبع مكانه واكتشفت خيانته لها، مما دفع رجل الأعمال لإلقاء اللوم على التطبيق واتهامه بالتسبب فى تدمير حياته الأسرية، مطالبا بتعويض يصل إلى 45 مليون دولار.

الغرامات

ووافقت شركة أوبر على دفع 20 مليون دولار غرامة لتسوية الاتهامات التى وجهت لها من قبل الحكومة الأمريكية بالمبالغة فى حجم مكاسبها وتقديم أرقام أقل من الأسعار الفعلية لشراء أو تأجير السيارات لتحقيق أرباح ومكاسب طائلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة