وزير الخارجية الجزائرى يؤكد عمق علاقات التعاون مع زامبيا

الخميس، 09 فبراير 2017 01:23 ص
وزير الخارجية الجزائرى يؤكد عمق علاقات التعاون مع زامبيا رمطان لعمامرة وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة، أن علاقات التعاون مع وزامبيا دائما وطيدة.

وقال لعمامرة - عقب محادثاته مع وزير الشئون الخارجية بزامبيا هارى كلابا، الأربعاء - إن "الجزائر وزامبيا تربطهما علاقات عريقة وأخوية ووطيدة"، موضحاً أنه من "الضرورى تعزيز العلاقات الاقتصادية لترقيتها إلى مستوى شراكة تعود بالمنفعة على الطرفين و تأخذ بعين الاعتبار التكامل الاقتصادى بين البلدين".

وأشار لعمامرة، إلى أن "العلاقات الثنائية الممتازة تقتضى ترقية العلاقات الاقتصادية و التجارية"، موضحا أن اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية- الزامبية التى لم تجتمع منذ سنة 2010 ستشكل "حدثا مهماً" فى هذا التعاون، مبيناً أن الرئيس الزامبى قبل دعوة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للقيام بزيارة للجزائر خلال هذا العام.

وأوضح وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى، أن هناك 150 طالبا زامبيا يدرسون فى مختلف الجامعات الجزائرية، مشيراً إلى أن هذه الطاقة البشرية من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية.

ومن جانبه، قال وزير الشئون الخارجية الزامبى هارى كلابا، إن كلا الطرفين أكدا ضرورة الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى "أعلى مستوى"، موضحا فى هذا الإطار أن الجزائر وزامبيا "لديهما كثيرا من النقاط المشتركة".

وأضاف "نحن متفقون بأن النقاط التى تجمعنا هى أهم من تلك التى تفرقنا"، موضحاً أن البلدين شرعا فى العمل على تنظيم اللجنة المشتركة الثنائية للتعاون التى ستعقد قريباً.

وهنأ المسئول الزامبي، الجزائر على إعادة انتخاب الدبلوماسى الجزائرى إسماعيل شرقى كمفوض للسلم والأمن فى الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أن الجزائر "لا تزال رائدة فى مجال إحلال السلم و الأمن فى إفريقيا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة