الجيش العراقى يقطع شريان"داعش"ويسيطر على طريق رئيسى بين تلعفر والموصل

الأربعاء، 01 مارس 2017 01:32 م
 الجيش العراقى يقطع شريان"داعش"ويسيطر على طريق رئيسى بين تلعفر والموصل الجيش العراقى - صورة أرشيفية
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش العراقى، الأربعاء، سيطرته على الطريق الرئيسى الرابط بين تلعفر والموصل شمال غربى العراق، الذى يشكل الشريان الرئيسى الذى يستخدمه التنظيم المتطرف فى إمداداته وتحركات مسلحيه.

وتعنى السيطرة على الطريق قطع آخر طريق رئيسى للخروج من الموصل معقل داعش الأخير فى العراق، وتبعد بلدة تلعفر 50 كيلومترا عن المدينة الموصل، وتتمتع بأهمية استراتيجية كونها تشكل حلقة الوصل بين المدينة العراقية ومعاقل داعش فى سوريا،حسب ما نشرته شبكة" سكاى نيوز" عربية

ونقلت وكالة "رويترز" عن عميد ركن بالفرقة المدرعة التاسعة بالجيش قوله إن الفرقة أصبحت على بعد كيلومتر واحد من "بوابة الشام" فى الموصل وهى المدخل الشمالى الغربى للمدينة.وتابع العميد:" نحن نسيطر الآن على الطريق والآن بوابة الشام فى مدى الرؤية الفعلية لقواتنا"، ويبدأ الطريق السريع بين الموصل وتلعفر عند "بوابة الشام".

وفى عضون ذلك، أشار مراسلنا إلى أن القوات العراقية عثرت أثناء تمشيط حى الطيران فى الموصل على سجنين كبيرين أحدهما للرجال، ويضم أربعين معتقلا، والآخر للنساء ويضم 20 امرأة بينهن عدد من الإيزيديات.

واقتحمت القوات العراقية منطقة وادى الحجر المحاصرة منذ عدة أيام ومازالت المعارك مستمرة فى حى الدواسة وعدد من الاحياء المجاورة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة