بالصور.. الحكومة: مشروع قانون التأمين الصحى يحمل الدولة أعباء غير القادرين

الأربعاء، 01 مارس 2017 11:01 ص
بالصور.. الحكومة: مشروع قانون التأمين الصحى يحمل الدولة أعباء غير القادرين الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، إن اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، استعرض مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والاختلافات بينه وبين النظام القديم، واستعراض تفاصيل المشروع القائم على تأمين الأسرة المصرية بالكامل.
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مشروع القانون يقوم على تحمل الدولة لأعباء غير القادرين، وإصلاح شامل للقطاع الصحى، ودمج جميع مقدمى الخدمة من القطاع العام والخاص.
 
وأشار إلى أن هناك توجيه باستكمال مناقشة مشروع القانون فى الاجتماعين القادمين للحكومة، ليتماشى ذلك مع قرب الانتهاء من الدراسة الاكتوارية لمشروع القانون منتصف مارس الجارى، مؤكدًا أن الحكومة تهدف لتحسين جودة القطاع الصحى، وفصل التمويل عن الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بجانب حرية المواطن فى اختيار الطبيب المعالج له.
 
وأوضح أن هيئة التأمين الصحى تقوم بعدة وظائف فهى الممول ومقدم الخدمة للمواطنين وهى المنظم لعملية التعاقد فى القطاع، وبالتالى فان النظام الجديد يقوم علي فصل التمويل عن الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
ومن جانبه، قال الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التامين الصحى، إن مشروع قانون التأمين الصحى هو بمثابة منقذ لقطاع الصحة، موضحًا أن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع بين وزيرى المالية والصحة منتصف الأسبوع القادم لمناقشة كافة الاستفسارات حول القانون.
 
وأوضح أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة جودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن قانون التامين الصحى الحالى هو جزء من التأمين الاجتماعى.
 
الدكتور على حجازى رئيس هيئة التامين الصحى
الدكتور على حجازى رئيس هيئة التامين الصحى

 

الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية (1)
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية (1)

 

الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية (2)
الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية (2)

 

الدكتور-محمد-معيط-نائب-وزير-المالية-لشئون-الخزانة-(4)
الدكتور محمد معيط-نائب وزير المالية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء التقدم و الرقي

طيب يا سيادة الدكتور محمد معيط ما هي التجهيزات لتطبيق التامين الصحي الشامل ؟

المفروض يا دكتور قبل تطبيق القانون يجب انشاء شركات للتامين الصحي و تسجيل كل المواطنين في البنوك و تجهيز تجهيز كل المواطنين بعمل كارت للتامين الصحي و تجهيز كل العيادات في كل مكان بجهاز قراءة كارت التامين و ربطه بشركة التامين الصحي و من خلال قاعدة بيانات المواطنين تعرفون اين يعمل هذا المريض من اجل تحصيل قيمة العلاج و الكشف من خلال الاشتراك الشهري من جهة عمله كانت خاص او عام او اعمال حرة و اذا كان من لا يعملون يكون علي نفقة الدولة . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى

السيستم البنكى واقع !!

يايوم ياسابع ... برجاء التأكد من هذا الخبر لانى بالفعل ذهبت الى ثلاث بنوك فى المعادى وكان الرد السيستم واقع فى البنوك المختلفه الثلاثه ؟ من فضلكم تأكدوا لنا فى ايه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد محمود

التامين الصحى الشامل

نتكلم عن التمويل والتامين لجميع المصريين من باب اولى ان نشارك من عنده التمويل انا بالمعاش ولى مصدر للخصم منه عندما ذهبت لمكتب التامين الاجتماعى لختم الاستماره التى احضرتها من مكتب التامين الصحى رفضوا فى المكتب ختمها وقالوا لى ان هناك امر من وزير الصحه بعدم اشتراك الذين كانوا يعملون بالخارج لمجرد انهم كانوا يعملون وهل المظله لمن ومن اين افتراض ان كل الذين كانوا اويعملون بالخارج اغنياء بس اجتماعات وكلام هل سيجىء الوقت الذى سوف يكون كلامنا عمل ياريت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة