سقوط عاطل بحوزته 57 قطعة يشتبه فى أثريتها بالوادى الجديد

الأربعاء، 01 مارس 2017 02:50 م
سقوط عاطل بحوزته 57 قطعة يشتبه فى أثريتها بالوادى الجديد قطع أثرية - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوة شرطة من مباحث مديرية أمن الوادى الجديد، بالتعاون مع مركز شرطة الآثار، وشرطة السياحة والآثار، من ضبط عاطل بحوزته 57 قطعة، يشتبه فى أثريتها فى حملة أمنية، وبمواجهته بما تم ضبطه أقر بحيازته للمضبوطات بغرض الاتجار، تحرر المحضر رقم 381 إدارى مركز شرطة الداخلة لسنة 2017م وأحيل إلى النيابة العامة للتحقيق .

 

تلقى اللواء أحمد عبد الغفار، مدير أمن الوادى الجديد، إخطاراً بضبط "أ. ي. أ" عاطل 29 سنة مقيم بالداخلة حال تواجده بمنزله وبحوزته 57 قطعة يشتبه فى أثريتها مختلفة الأحجام والأشكال، عبارة عن مجموعة توابيت من الحجر طوله 2 متر وعرضه 90 سم ملون وعليه نقوش، وآخر من الحجر على هيئة رجل عليه مفتاح الحياة وعليه رسم ثعبان الكوبرى طوله 1،5 متر وعرضه 75 سم، وثالث من الحجر الأسود على هيئة رأس أسد من الأمام بارتفاع 660 سم، وتابوت رابع من الخشب عليه نقوشات وكتابات هيروغلوفية بارتفاع 90 سم وعرض 70 سم وطول 90 سم.

 

واشتملت المضبوطات أيضا على تمثال من الحجر أسود اللون يشبه آله الكتابة عبارة عن رجل جالس على مقعد بارتفاع 90 سم وعرض 40 سم، تمثال من الحجر الأسود على هيئة رجل ذو لحية طوله 90 سم و 40 قالبا خشبيا على هيئة ثعبان الكوبرى و4 قوالب خشبية على هيئة الإله حورس كما تم ضبط تمثالين من الحجر الأسود على شكل أنثى بطول 40 سم وتمثال من الحجر الأسود، وتمثال أخر بطول 60 سم و3 ورقات بردى وتم تحريز المضبوطات وتحرر بها محضر واحيل الى النيابة للتحقيق .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة