مايك بنس: ترامب يصدر أمرا جديدا بتقييد السفر للولايات المتحدة خلال أيام

الأربعاء، 01 مارس 2017 06:37 م
مايك بنس: ترامب يصدر أمرا جديدا بتقييد السفر للولايات المتحدة خلال أيام مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن ترامب يعتزم الانتهاء من أمر جديد يتعلق بتقييد السفر إلى الولايات المتحدة فى الأيام القادمة وذلك بعد أن أوقفت محاكم اتحادية العمل بقرار حظر السفر الذى أصدرته الإدارة فى وقت سابق.

كان مصدر بالبيت الأبيض قال فى وقت سابق إن الأمر الجديد سيعلن على الأرجح اليوم الأربعاء، وقدمت أكثر من 20 دعوى قضائية أمام محاكم أمريكية ضد حظر السفر الصادر فى 27 يناير كانون الثانى والذى يحظر مؤقتا دخول مواطنى سبع دول هى إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إلى الولايات المتحدة بالإضافة إلى وقف البرنامج الأمريكى الخاص باستقبال اللاجئين.

وعلقت محكمة الاستئناف الأمريكية الدائرة التاسعة قرار الحظر خلال حكم أصدرته فى القضية التى رفعتها ولاية واشنطن. وقالت إدارة ترامب فى أعقاب ذلك إنها ستصدر أمرا جديدا، وقال نائب الرئيس الأمريكى لمحطة (سي.بي.إس) "إنهم يضعون اللمسات الأخيرة على ذلك الأمر التنفيذي. سيعلن عنه فى الأيام القليلة القادمة."

وأثار الأمر الأصلى حالة من الفوضى فى المطارات . ولم يتمكن أشخاص ومنهم حاملو البطاقة الخضراء التى تخولهم الإقامة الدائمة على الأراضى الأمريكية من دخول الولايات المتحدة بصفة مؤقتة فيما حاولت الوكالات الاتحادية تفسير التوجيهات الجديدة.

وتقول الإدارة الأمريكية إن الأمر الجديد سيستثنى على الأرجح أصحاب الإقامة الدائمة القانونية مما يجعل من الصعب على المعارضين الطعن على الحظر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة