موجز أخبار الساعة10.. سقوط "مستريح الموظفين" بعد الاستيلاء على مليار جنيه

الأربعاء، 01 مارس 2017 10:00 م
موجز أخبار الساعة10.. سقوط "مستريح الموظفين" بعد الاستيلاء على مليار جنيه قوات أمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إلقاء أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مستريح الموظفين "عمرو.م" المتهم بالاستيلاء على مليار جنيه من ضحاياه.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة العاشرة مساء..
 
سيارة شرطة
ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مستريح الموظفين "عمرو.م" المتهم بالاستيلاء على مليار جنيه من ضحاياه.
 
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء اليوم، الأربعاء، جدول امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للعام الدراسى الحالى 2016/2017، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الغينى  ألفا كوندى، الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى، استعرض خلاله الرئيسان آخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية وسبل تعزيز قدرات القارة في التوصل إلى حلول إفريقية للمشاكل القائمة>
 
شيخ الأزهر
أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الدولة الوطنية الدستورية القائمة على المواطنة والمساواة وحكم القانون أول عوامل التماسك وتعزيز الإرادة المشتركة، وعلى ذلك فإن استبعاد مفهوم المواطنة يؤدى إلى فشل الدول والمؤسسات الدينية والنخب الثقافية والسياسية، ويمكن المتربصين بالدولة من العبث بمصائر الأوطان ومقدراتها، كما أن تجاهل مفهوم المواطنة يشجع على الحديث عن الأقليات وحقوقها.
 
 
البابا تواضروس الثانى
قدم البابا تواضروس الثاني تعازيه لأسر شهداء شمال سيناء الذين راحوا ضحية الأعمال الإرهابية التي استهدفت المسيحيين من سكان محافظة شمال سيناء مؤخرًا، كما أعرب عن خالص مواساته لأسر الوافدين من هناك، مشيرًا إلى أن هذه الأسر استشعرت الخطر مما جعلهم يتركون منازلهم ويغادرون سيناء.
 
حريق
نشب حريق هائل بمغسلة الملابس الخاصة بمستشفى السنبلاوين العام بمحافظة الدقهلية، وعلى الفور هرعت سيارات الإطفاء الى مكان الحريق فى محاولة للسيطرة عليه.
 
يستعد مجلس النواب لدخول معركة جديدة مع الحكومة بعد موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى على مشروع القانون المقدم من النائب إيهاب الخولى بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 2010، بإصدار قانون الضمان الاجتماعى، ينص على زيادة معاش الضمان الاجتماعى من 300 إلى 600 جنيه، وقررت إحالته للجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعى ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وذلك بعد موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح.
 
أعلن المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان والمرافق والتعمير بمجلس النواب، اليوم، الأربعاء، أنه سيتكفل بدفع مبلغ 125 ألف جنيه، من إيجار المساكن البديلة للأسر المصرية القبطية، التى غادرت من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء إلى محافظة الإسماعيلية.
 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك جهدا كبيرا يبذل لتجديد الخطاب الدينى، وآثار ذلك لن تتحق فى وقت قريب، موضحًا أن التجديد يتطلب جهدا كبيرا، ووقتا أطول.
 
كانت العائلة قد هربت إلى الحديقة الخلفية على وقع إطلاق الرصاص، ثم سمعت المسلحين يدخلون إلى المنزل، قال الأب "كل شيء انتهى، دخلوا المنزل". بعدها بقليل أردى الأب قتيلاً، وبدأت رحلة بتول مع الأسر والتى استمرت ثلاث سنوات.
 
أشاد المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، والرئيس السابق للمحكمة الدستورية العليا، بمؤتمر الأزهر الدولى عن الحرية والمواطنة، مؤكداً أنه يبرز وعى الأزهر ومجلس حكماء المسلمين ودورهم المؤثر تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية ومساهمتهم فى مناقشة تلك القضايا مع جميع الأطراف على مائدة الحوار.
 
كشفت مصادر كنسية عناصر المؤامرة الكبرى، حول استهداف الأقباط فى العريش، مؤكدة أن ما أحداث العريش لها عدة أغراض، أهمها؛ إفساد العلاقة بين المسيحيين والمسلمين، والنيل من استقرار الدولة، والعمل لإثارة فتنة طائفية، إذ تسعى التنظيمات الإرهابية لاستهداف المسيحيين خلال تلك الفترة، خاصة بعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة لإرساء مبدأ المواطنة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية.
 
يتوجه وفد من لجنة الشؤون الأفريقية مساء غد الخميس، إلى جنوب أفريقيا للمشاركة فى أعمال لجان البرلمان الأفريقى. ويشارك فى الوفد اللواء حاتم باشات، واللواء صلاح عفيفى، مى محمود أمين سر اللجنة، والدكتور السيد فليفل.
 
دخل الجيش السورى مدينة تدمر التى يسيطر عليها تنظيم  داعش مساء الأربعاء بعد معارك عنيفة، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.
 
ألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، بالتعاون مع مسئولى هيئة التأمينات الاجتماعية، القبض على موظف أمن بمنطقة تأمينات مركز ديروط، اليوم الأربعاء، تلاعب بمعاشات المتوفين، خلال 8 شهور، وتربح مبلغًا يزيد عن الـ٧٠٠ ألف جنيه.
 
بحثت اللجنة الاقتصادية الوصول إلى الصيغة المُثلى لمشروع قانون الاستثمار الجديد، بشكل يضمن مميزات وتسهيلات للمستثمرين، وذلك خلال اجتماع للجنة اليوم الأربعاء برئاسة النائب عمرو غلاب، لاستكمال مناقشة مواد مشروع القانون، بحضور محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وممثل عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وعدد من نواب اللجنة.
 
بثت وكالة الأناضول التركية خبرا عن تصدى القوات الإثيوبية لهجوم مسلح، استهدف سد النهضة أمس الثلاثاء بحسب مصادر سياسية.
 
تفاعل قراء خدمة "صحافة المواطن" مع مبادرة "رسالة إلى مسئول"، وتواصلوا من خلالها عن طريق رسائلهم مع وزراء الحكومة، وكان النصيب الأكبر لوزارة الكهرباء بعد إصدار فواتير الاستهلاك بقيمة مادية مبالغ فيها حسبما ورد فى بعض الشكاوى.
 
أحال المهندس على يوسف أبو عقيل، رئيس مركز ومدينة بسيون بمحافظة الغربية، 110 من العاملين بمستشفى بسيون المركزى للتحقيق لتركهم للعمل.
 
وصلت طائرة عسكرية مصرية إلى مطار جوبا بدولة جنوب السودان، تحمل نحو 20 طنا من المساعدات الطبية والدوائية والغذائية، هدية من شعب مصر إلى شعب جنوب السودان، بحضور السفير أحمد فاضل يعقوب مساعد وزير الخارجية والسفير أيمن الجمال سفير مصر بجنوب السودان وأعضاء السلك الدبلوماسى بالسفارة.
 
تمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، اليوم الأربعاء، من تصفية 7 عناصر تكفيرية خلال حملات أمنية فى مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح.
 
رفضت الأسر القبطية من أبناء مدينة العريش بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، استقبال جورج إسحاق عضو مجلس حقوق الإنسان، الذى توجه لزيارتهم ضمن وفد ضم 5 من أعضاء المجلس، مرددين هتافات مناوئة ضده وطردوه.
 
أفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية، فى نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن قائد القوات الأمريكية فى العراق، ستيفن تاونسيند، قال إنه لا يتوقع إرسال مزيد من قوات التحالف الدولى للقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابى خلال الفترة المقبلة.
 
أكد موقع الديلى ميل أن شركة ديزنى قررت وضع مشهد عن الشواذ جنسيا لأول مرة فى عمل فنى، حيث يتضمن فيلم "Beauty and the Beast"، مشهدا يظهر الميول الجنسية الشاذة لشخصية LeFou الذى يجسدها الممثل جوش جاد والمقرر أن يلعب دورا رئيسا فى تحريك شخصية "جاستون" لمواجهة الوحش ومحاولة القضاء عليه.
 
بدأ مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مناقشة مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، والذى يتم حاليًا استكمال الدراسات المالية والإكتوارية الخاصة به، ومن المقرر أن يطبق على جميع مجالات الخدمة الصحية التأمينية، فى إطار من التكافل الاجتماعى بحيث تغطى مظلته جميع المواطنين المشتركين فى النظام، وتتحمل الدولة أعبائه عن غير القادرين.
 
احتجز مستشفى حميات المحلة اليوم الأربعاء حالتين، وهما مصطفى.ا.ح" – 59 سنة مقيم قرية الهياتم مركز المحلة، و"مصطفى.ع.ع" – 15سنة – مقيم عزبة حمد، يشتبه فى إصابتها بمرض أنفلونزا الطيور، بعد ظهور أعراض المرض عليهما من ارتفاع فى درجة الحرارة ورشح والتهاب شديد بالحلق، وتم حجزهما بغرفة العزل لمنع انتشار المرض بين المرضى.
 
يستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، غدا الخميس، بمطار القاهرة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى زيارته لمصر.
 
نشر بمواقع التواصل الاجتماعى، اليوم الأربعاء، العديد من المنشورات والصور والفيديوهات، ويرصد "اليوم السابع" أهم 10 بوستات على مدار اليوم.
 
قال موقع "هسبريس" المغربى، اليوم الأربعاء، إن إحدى المنظمات الدولية الشهيرة بأنشطتها الداعمة للمثليين بمدينة أمستردام، اختارت سيدة هولندية من أصل مغربى سفيرة للمثليين فى العالم، وأطلق عليها "سفيرة المثليين 2017"، ومن المقرر أن تمثل السيدة المغربية الأصل هذه الفئة فى الكرنفال الدولى لشواذ العالم، الذى يقام سنويا بالعاصمة الهولندية.
 
صعد فريق الأهلي إلى دور الثمانية بعدما حقق فوزاً "قيصرياً" على الداخلية بهدفين لهدف خلال اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم ، الأربعاء باستاد بتروسبورت في دور الـ16 لكأس مصر.
 
سحق منتخب زامبيا نظيره المالى وقلب تأخره بهدف لفوز كاسح بستة أهداف مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى أقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، من بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عامًا، المقامة حاليًا فى زامبيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة