الجبورى لوفد كنسى قبطى: الإسلام براء من أفعال الارهابيين

الجمعة، 10 مارس 2017 09:35 م
الجبورى لوفد كنسى قبطى: الإسلام براء من أفعال الارهابيين سليم الجبورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استقبل رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبوري، فى مكتبه ببغداد اليوم الجمعة، وفد كنيسا قبطيا برئاسة الأنبا أنطونيوس رئيس أساقفة الكرسى الأورشاليمى والشرق الأدنى الذى يزور العراق حالياً، وناقش معه تطورات الأوضاع فى العراق والمنطقة والعلاقات بين العراق ومصر.


ولفت رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء الذى حضره سفير مصر لدى العراق علاء موسي، إلى أن ما تعرض له المسيحيون من إرهاب لا يختلف عما تعرض له باقى العراقيين من مختلف الأديان والمذاهب والقوميات، وقال: إن الإرهاب أعمى ويستهدف الجميع، والعراقيون كلهم الآن بمن فيهم المسيحيون يقاتلون الإرهاب.


وأضاف: أن الإسلام براء من أفعال الارهابيين، ويحثنا على الاخوة فيما بيننا، لقد شوه الارهابيون الاسلام وأرجو أن تتأكدوا أن مشاعرنا تجاه المسيحيين لا تختلف عما هى تجاه باقى العراقيين بل أكثر بسبب خصوصيتهم.


وأكد الجبورى حرص العراق على تطوير العلاقات الثنائية المشتركة إلى مستوى متميز فى اطار مرحلة جديدة من التعاون وتبادل المصالح لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، منوها إلى أن العلاقات العراقية- المصرية تشهد تطورا ملحوظا.


من جانبه، نقل الوفد إلى رئيس مجلس النواب العراقى تحيات شعب وحكومة وبرلمان مصر، متمنيا عودة العراق إلى دوره الحقيقى فى المنطقة بعد التخلص من الإرهاب.
يذكر أن الوفد الكنسى برئاسة الأنبا انطونيوس بدأ زيارته للعراق يوم الأربعاء الماضى على رأس وفد رفيع المستوى، والتى تعد الأولى من نوعها منذ 23 عاما، وتستغرق أسبوعا وتشمل بغداد وإقليم كردستان العراق التى حيث يصلها غد  السبت  ويلتقى فى أربيل رئيس الإقليم مسعود البارزانى وتختتم الزيارة يوم الثلاثاء  المقبل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة