بالصور.. الأهلي يكرم نقيب الإعلاميين فى حضور الدهشورى والفيل وعصام الأمير

الجمعة، 10 مارس 2017 07:19 م
بالصور.. الأهلي يكرم نقيب الإعلاميين فى حضور الدهشورى والفيل وعصام الأمير حمدى الكنيسى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام مجلس إدارة النادى الأهلي، برئاسة محمود طاهر، اليوم الجمعة، بمقر النادى بالجزيرة، بتكريم الإعلامى والإذاعى حمدى الكنيسى بعد اختياره نقيبًا للإعلاميين.

 

وشارك فى الحفل ممثلا عن مجلس الأهلي عماد وحيد عضو مجلس الإدارة، واللواء حرب الدهشورى رئيس اتحاد الكرة الأسبق، ووليد الفيل عضو الجمعية العمومية بالنادى الأهلي، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق مساعد وزير الثقافة خبير الاستثمار الرياضى، واللواء محمد الحسينى عضو الجمعية العمومية للنادى الأهلي وأمين صندوق حزب الوفد، وحمدى السيد وكيل وزارة الإعلام، ولفيف من قيادات الإذاعة والتليفزيون والإعلام والصحف.

 

ويعد الإعلامى حمدى الكنيسى أحد أهم أبناء النادى الأهلي، الذين تفانوا فى خدمته؛ حيث سبق أن تولى رئاسة لجنة الثقافة والإعلام بالنادى الأهلى، كما كان عضوًا بمجلس إدارة النادى لأكثر من دورة سابقة، أما فى المجال العملى فقد تولى رئاسة الإذاعة، وهو حاصل على ليسانس لغة إنجليزية عام 1961 من جامعة القاهرة، بالإضافة إلى قيامه بدراسات فى الترجمة الفورية بالجامعة الأمريكية عام 1966.

 

وعمل الكنيسى خبيرًا دوليًا لدى اليونسكو من 1975 وحتى 1978، وتم اختياره مستشارًا إعلاميًا لمصر فى لندن ونيودلهى 1980-1985، كما كان أمينًا عامًا لمهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون الذى تغير اسمه فيما بعد إلى مهرجان القاهرة للإعلام العربى 1997-2001، وأمينًا لمهرجان الأغنية العربية السادس، وعضو اللجنة العليا للمهرجان الدولى للأغنية، ورئيسًا للجنة العليا للمهرجان 1998-2001.

 

ويملك الكنيسى عشرة مؤلفات، وهو عضو مجلس إدارة كتاب مصر، ورئيس اللجنة الثقافية والإعلامية، وعضو المجالس القومية المتخصصة، وله مقالات تنشر فى عدد من الصحف والمجلات المصرية والعربية، وكان عضوًا بمجلس الشعب من عام 2000 إلى عام 2005، وكان من أكثر البرلمانيين احترامًا.

 

حصل الكنيسى على العديد من الجوائز والأوسمة، فقد منحه الرئيس الأسبق مبارك وسام الجمهورية؛ تقديرًا لأدائه كمستشار إعلامى لمصر فى نيودلهى، كما نال درع التفوق من وزير الإعلام عندما تطوع للعمل مراسلًا حربيًا للإذاعة أثناء حرب أكتوبر، وقدم أنجح البرامج، منها: صوت المعركة، ويوميات مراسل حربي.

 

ونال الكنيسى عن كتابه "الحرب عن طريق السلام" جائزة أفضل كتاب عام 1997، فى الدراسات الاستراتيجية، بالإضافة إلى حصوله على وسام الدولة للعلوم والفنون من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لأدائه فى المجال الإعلامي.

 

الكنيسي وعماد وحيد والفيل والدهشوري
الكنيسي وعماد وحيد والفيل والدهشوري

 

تكريم حمدي الكنيسى
تكريم حمدي الكنيسى

 

عماد وحيد والكنيسي
عماد وحيد والكنيسي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة