واشنطن تعترف بمسئوليتها عن مقتل مدنيين فى عملية ضد "القاعدة" باليمن

الجمعة، 10 مارس 2017 06:39 ص
واشنطن تعترف بمسئوليتها عن مقتل مدنيين فى عملية ضد "القاعدة" باليمن الجنرال جوزيف فوتيل رئيس القيادة المركزية للجيش الأمريكى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس القيادة المركزية للجيش الأمريكى، الجنرال جوزيف فوتيل، الخميس ، أن أكثر من 12 مدنيا قتلوا بغارة أمريكية نفذت أواخر يناير ضد تنظيم "القاعدة" فى اليمن.

وقال فوتيل، خلال جلسة فى مجلس الشيوخ التابع للكونجرس الأمريكى بحسب "روسيا اليوم": "توصلنا إلى استنتاج قائم على أساس أوثق المعلومات المتوفرة لدينا، مفاده أن عمليتنا (فى اليمن) تسببت فى مقتل من 4 إلى 12 شخصا".

وشدد فوتيل على أنه يعترف بمسؤوليته عن أوجه القصور فى العملية، التى أدت أيضا إلى مقتل جندى أمريكى، وذكر فوتيل أن "مراجعة مستفيضة لتحديد الدروس المستفادة" أجريت، فى وقت سابق، من قبل البنتاغون، لم تكشف عن عدم كفاءة، أو سوء فى اتخاذ القرار، أو إساءة فى التقدير.

وأضاف الجنرال الأمريكى:  "ونتيجة لذلك توصلنا إلى استنتاج مفاده أن لا حاجة إلى تحقيق إضافى فى هذه العملية بعينها".

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكى قد أعلنت، فى 29 يناير الماضى، أن قواتها قتلت 14 من مسلحى تنظيم "القاعدة فى جزيرة العرب" واستولت على معلومات تدل على خطط التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية مستقبلية، وذلك فى عملية برية جوية نفذت فى محافظة البيضاء وسط اليمن بأمر من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة