"الشيوخ الأمريكى" يوافق على تعيين أكبر مؤيدى الاستيطان سفيرا بإسرائيل

السبت، 11 مارس 2017 01:16 م
"الشيوخ الأمريكى" يوافق على تعيين أكبر مؤيدى الاستيطان سفيرا بإسرائيل مجلس الشيوخ الأمريكى - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى صادقت على تعيين، أشد مؤيدى الاستيطان ديفيد فريدمان، سفيرا للولايات المتحدة لدى إسرائيل.

 

وقالت الصحيفة العبرية إنه خلال التصويت الذى جرى يوم الخميس الماضى، حظى فريدمان بتأييد كل أعضاء اللجنة من الحزب الجمهورى، وبدعم سيناتور واحد من الحزب الديموقراطى.

 

وأشارت هاآرتس إلى أن هذه هى المرة الأولى منذ عشرات السنوات التى ينقسم فيها تصويت الحزبين على تعيين سفير فى إسرائيل بشكل واضح، لافتة إلى أنه لتنفيذ القرار يجب مصادقة مجلس الشيوخ على التعيين، حيث يتوقع أن يحظى فريدمان بتأييد كل أعضاء الحزب الجمهورى الذين يشكلون غالبية فى المجلس.

 

الجدير بالذكر أن فريدمان، كان قد أثار عاصفة بسبب تصريحاته المتطرفة خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية، وبعد أسابيع منها، حاول خلال جلسة استجوابه فى اللجنة، قبل 3 أسابيع، تصحيح الضرر الذى سببته تصريحاته، فى سبيل نيل دعم أعضاء الحزب الديموقراطى فى اللجنة.

 

وأعرب خلال ذلك عن ندمه لأنه وصف رجال أوباما باللاسامية، وتراجع عن وصفه لرجال اللوبى اليهودى "جى ستريت" بأنهم "اسوأ من كابو" (الحراس اليهود فى معسكرات تركيز اليهود خلال الحقبة النازية)، بل أعرب عن دعمه لحل الدولتين الذى وصفه فى السابق بأنه "وهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة