الصحف المصرية: المحافظون "كعب داير" بأوامر شريف إسماعيل.. مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو" يدخل حيز التنفيذ.. ٢٥٠ شركة بولندية تبحث فرص الاستثمار بمصر.. طرح 100 ألف صوبة زراعية للشباب فى أكتوبر المقبل

السبت، 11 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: المحافظون "كعب داير" بأوامر شريف إسماعيل.. مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو" يدخل حيز التنفيذ.. ٢٥٠ شركة بولندية تبحث فرص الاستثمار بمصر.. طرح 100 ألف صوبة زراعية للشباب فى أكتوبر المقبل جرائد مصرية - صورة أرشيفية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المحلية صباح اليوم السبت، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة والتى يأتى على رأسها، الصحافة العالمية تحتفى بالكشف الأثرى فى المطرية، تسليم بطاقات التموين المعطلة خلال أسبوع، مشروع الموازنة العامة للدولة يكسر حاجز "التريليون" جنيه لأول مرة، "المصرف المتحد": حاهزون لـ"بيع البنك".. ونتوقع "منافسة شرسة"، إرسال أجهزة تشويش إلى سيناء بعد استشهاد ضابطى شرطة، "التموين": السكر الحر بـ10.5 جنيه الأسبوع المقبل، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.

 

اليوم السابع
 

كشفت مصادر حكومة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، طلب تقارير ميدانية من المحافظين عن الملفات الساخنة فى محافظاتهم، والخطط التى يجرى العمل بها لتخفيف الأعباء عن أبناء المحافظات، موجها بإعداد تقرير مفصل حول موقف المشروعات التنموية والخدمية التى يجرى تنفيذها، خاصة المشروعات التى تمس المواطنين بصورة مباشرة. وأشارت المصادر بأن هناك لجنة دورية من قبل مجلس الوزراء تزور المحافظات من وقت لآخر لمتابعة مدى تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكل محافظة وتذليل أى معوقات.

 

بدأت الحكومة ممثلة فى وزارة الإسكان، وصندوق تطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة، فى اتخاذ إجراءات تنفيذية على أرض الواقع لتطوير مشروع مثلث ماسبيرو بوسط العاصمة، وأكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه سيعقد مساء اليوم السبت، مؤتمرا شعبيا بمنطقة ماسبيرو لعرض بدائل تطوير المنطقة على السكان، لافتا إلى أن المؤتمر الشعبى يأتى تحت عنوان "تطوير منطقة ماسبيرو.. تطوير حياة"، حيث يتم شرح البدائل وتوضيح جميع تفاصيلها، التى سوف تناسب جميع حالات سكان المنطقة وتحقق التوازن المنشود بين تطوير قلب العاصمة.

 

-      وزيرة التخطيط: إنشاء 678 مركزا للخدمات الحكومية

-      اجتماعات فى "التعليم" لوضع مواصفات الأسئلة "الاختيارية" بامتحانات الثانوية

-      قصة ظهور جمال مبارك فى زفاف مؤسس "آسفين يا ريس"

-      إنشاء أكبر منطقة لصناعة الدواء بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

الاهرام
 

استمرارا لزيارات رؤساء الدول الكبرى والصديقة لمصر، أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان الرئيس البولندى أندجى دودا سيزور القاهرة فى النصف الثانى من العام الحالى على رأس وفد اقتصادى كبير يضم بجانب كبار المسئولين الحكوميين ، رؤساء وممثلى 250 شركة بولندية ترغب فى الاستثمار والتجارة مع مجتمع الأعمال المصرى. وقال إن الزيارة ستشهد عقد منتدى للاعمال مصرى بولندى لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصرية خاصة بالمشروعات العملاقة التى تنفذها الحكومة المصرية خاصة مشروعات محور قناة السويس ومشروع الـ 1.5 مليون فدان. وأضاف خلال لقائه بسفير بولندا بالقاهرة ميهاو موركوتشينسكى ، انه سيزور العاصمة البولندية وارسو الأسبوع المقبل للإعداد لجدول الزيارة واجراء مباحثات مكثفة مع مسئولى الحكومة البولندية لتعزيز أطر التعاون الاقتصادى وزيادة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين مشيرا إلى استعداد الجانب البولندى لتنفيذ مشروعات كبرى فى مصر فى مجالى الزراعة وتصنيع الآلات الزراعية. وقال إن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى نحو 493.4 مليون دولار، حيث سجلت الصادرات المصرية لبولندا 123.1 مليون دولار بزيادة 12.7% عن مستويات عام 2015. من جانبه أشار سفير بولندا بالقاهرة الى أن عددا كبيرا من رجال الأعمال البولنديين أعلنوا عن رغبتهم فى الاستثمار بالسوق المصرية، مشيراً الى ضرورة توسيع آفاق التعاون بين الشركات المصرية والبولندية لتسهيل انشاء مشروعات مشتركة جديدة فى منطقة محور قناة السويس.

 

بعد الضجة الإعلامية التى شهدتها مواقع التواصل الاجتماعى على أثر انتشال تمثالين ملكيين باستخدام رافعة، أعلن الدكتور ديترش راو، رئيس الفريق الألمانى بالبعثة الأثرية المصرية - الألمانية المشتركة، أن الكشف يعد واحدا من أهم الاكتشافات الأثرية، والذى احتفت به وسائل الإعلام والصحافة العالمية. وقال "راو" إن أحد التمثالين عثر عليه مقطعا إلى عدة أجزاء، و هذا أمر طبيعى فى تماثيل بمثل هذا الحجم، حيث إن التمثال يصل طوله إلى ٨ أمتار. وأكد أن الجزء الذى تم انتشاله من التمثال لم يمس بسوء كما أشيع، حيث تم ذلك بطريقة علمية.

 

-      مصر تدين التفجير الإرهابى فى تكريت العراقية

-      راشد: مصر تستعيد عافيتها واتخذت تدابير لحماية السائحين

-      "المصريين الأحرار" يبحث اختيار رئيس الحزب والهيئة العليا

-      وزير النقل العراقى: شركات مصرية تتولى تأهيل مطار الموصل

 

الاخبار
 

قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن الحكومة تعمل حاليا على توفير 5 مليارات جنيه مدفعة أولى لبدء تنفيذ وبناء 100 ألف صوبة زراعية على أرض الواقع، حيث تتكلف الصوبة الواحدة حوالى 100 ألف جنيه، وخلال الانتهاء من بناء نصف الصوب على أحد نظم التكنولوجيا سيتم توفير الدفعة الثانية من المبالغ والتى تصل إلى حوالى 5 مليارات جنيه أخرى وخلال العام القادم سيتم الانتهاء من بناء كل الصوب، وسيتم طرح الصوب الزراعية على الشباب والخريجين على مرحلتين ومن المنتظر أن يتم طرح المرحلة الأولى خلال الاحتفال بأعياد أكتوبر القادم.

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى إجراءات تسليم البطاقات الإلكترونية لأصحاب البطاقات الورقية خلال الأسبوع الحالى، وذلك بعد قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحى بإلغاء جميع البطاقات الورقية وجميع بيانات أصحاب تلك البطاقات وتسليمهم كروتا ممغنطة، وقال الوزير إن البطاقات الورقية والكارت الذهبى تسببا فى إهدار مئات الملايين من الدعم وأنه تم رفع حدود الصرف فى المناطق التى تعرضت لأزمات خلال الفترة السابقة.

 

-      اليوم أولى جلسات محاكمة 20 إرهابيا فى قضية داعش ليبيا

-      إنذار لمستثمرى منجم حمش: إما الإنتاج أو الرحيل

-      إعلان التعداد السكانى الشامل أغسطس القادم

-      القومى للإعاقة يوفر ألف فرصة عمل

 

المصرى  اليوم
 

انتهت وزارة المالية من إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل 2018/ 2017، وسط حالة من السرية الشديدة حول ملامحها وبنودها الرئيسية، لحين إعلانها من جانب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية خلال أيام، وكشفت مصادر حكومية مطلعة عن صدور "تعليمات عليا" للمشاركين فى إعداد الموازنة بعدم الكشف عن تفاصيلها أو ملامحها، وقالت إنه من الطبيعى أن تتجاوز الموازنة تريليون جنيه بمراحل، مقارنة بنحو 975 مليار جنيه، خاصة مع ارتفاع سعر الصرف بتعويم الجنيه، وارتفاع أسعار النفط مقارنة بالعام الماضى.

 

كشف أشرف القاضى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للمصرف المتحد، المملوك بالكامل للبنك المركزى المصرى، عن جاهزية المصرف للبيع لمستثمر استراتيجى خارجى. وقال القاضى، فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إن الإدارة التنفيذية العليا للمصرف انتهت من الاستعدادات والإجراءات مؤخرا لبيع المصرف، وشدد على عدم الاتجاه لطرح المصرف فى البورصة سواء كليا أو جزئيا كما ردد البعض.

 

-      إيطاليا ضيف شرف "الإسكندرية للكتاب"

-      "رأس رمسيس" ما زال فى الشارع وأطفال المطرية يلعبون مع الملك

-      البورصة تربح 32 مليار جنيه فى أسبوع

-      "إصلاحات الكبارى والسير عكس الاتجاه" يصيبان العاصمة بـ"الشلل"

 

الشروق
 

قال مصدر فى وزارة الداخلية إن ضباط الأمن المركزى تصدوا لإرهابيين أثناء محاولة أحدهم زرع عبوة ناسفة فى طريق تحرك سيارة مصفحة لقوات الشرطة، ما أسفر عن استشهاد المقدم فتحى قدرى، والنقيب مهيد أحمد بهاء الدين الهوارى، وإصابة 4 آخرين. وعقد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، اجتماعا مصغرا مع مساعديه، أمس، مشددا على ضرورة تدعيم قوات الشرطة بخبراء مفرقعات وأجهزة تشويش لإبطال مفعول العبوات الناسفة، أثناء عمل وتحرك قوات الشرطة، فيما تم إعلان حالة التأهب القصوى بأقصى درجاتها على كمائن الأمن فى شمال شيناء وإغلاق بعض الشوارع المؤدية إلى المؤسسات الحكومية والأقسام.

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين بدء تفعيل قرار الوزير على مصيلحى، بتوحيد أسعار السكر الحر إلى 10.5 جنيه، الأسبوع المقبل، لافتا إلى انتهاء بعض الشركات من تعبئة السكر الجديد، على أن يتم طرح السكر الحر مدون عليه السعر الموحد ليطلع عليه المواطنون.

 

-       الصحفى الكبير محمد العزبى: لم أكذب كثيرا وقبضة السلطة على الصحافة واحدة فى كل العصور

-      مجلس الدولة يخضع هيئة البترول للحد الأقصى للأجور

-      فتوى بعدم أحقية فتحى سرور مكافأة "أستاذ غير متفرغ" خلال رئاسته لمجلس الشعب

-      الزراعة: تغطية 70% من أسمدة المحاصيل الشتوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة