بالصور.. نتائج أولية تشير إلى فوز كاسح لحزب "مودى" فى أكبر ولايات الهند

السبت، 11 مارس 2017 09:48 ص
بالصور.. نتائج أولية تشير إلى فوز كاسح لحزب "مودى" فى أكبر ولايات الهند احتفالات أنصار حزب رئيس الوزراء الهندى
نيودلهى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضحت نتائج أولية اليوم السبت اقتراب حزب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى من تحقيق فوز كاسح فى أوتار براديش أهم ولايات الهند فى انتصار شخصى سيعزز مساعيه للفوز بفترة ولاية ثانية.

وإذا فاز حزب بهاراتيا جاناتا فى أوتار براديش فسيدعم ذلك قيادة مودى لثالث أكبر اقتصاد فى آسيا بعد مجازفته فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى بإلغاء الأوراق المالية ذات الفئة العالية والتى تمثل 86 فى المئة من العملات النقدية المتداولة.

الانتخابات فى الهند
الانتخابات فى الهند

ورغم أن الوقت ما زال مبكرا لمعرفة النتيجة النهائية قالت اللجنة الانتخابية فى الهند إن حزب بهاراتيا جاناتا يتقدم بحصوله على 284 مقعدا من إجمالى مقاعد الولاية الشمالية ومجموعها 403 مقاعد وهو ما سيمنح، إذا تأكد، الحزب أكبر أغلبية حققها أى حزب فى الولاية منذ عام 1980.

نساء هنديات
نساء هنديات

وقال برانوى روى رئيس تحرير قناة (إن.دى.تى.في) التلفزيونية "سيكون هذا تعزيزا كبيرا لناريندرا مودى وسيضعه على طريق الفوز بانتخابات عام 2019."، وشارك مودى بنفسه فى الحملة الانتخابية فى أوتار براديش بعد بداية بطيئة لحزبه حيث نظم عشرات التجمعات الحاشدة وحول السباق إلى اختبار لشعبيته ولخطوة إلغاء الأوراق المالية عالية الفئة من أجل كبح الفساد.

ومن المتوقع أن تظهر نتائج الانتخابات فى أربع ولايات أخرى اليوم السبت وتشير النتائج الأولية إلى أن حزب بهاراتا جاناتا متقدم فى ولايتى أوتاراخند ومانيبور إلا أنه يأتى وراء حزب المؤتمر المعارض فى ولاية جوا الساحلية كما أن حزب المؤتمر متقدم فى ولاية البنجاب.

 
اقبال على الانتخابات فى الهند
اقبال على الانتخابات فى الهند

 

 
 

 

هندية تخرج من لجنة اقتراع
هندية تخرج من لجنة اقتراع

 

هندية تشير باصبعها
هندية تشير باصبعها

 

هندية مسلمة
هندية مسلمة

احتفالات فى الهند
احتفالات فى الهند

هنديات يحتفلن

هنديات يحتفلن










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة