بالفيديو والصور.. إضراب أسرة عن الطعام بالمنوفية للمطالبة بتنفيذ قرار إزالة

السبت، 11 مارس 2017 04:55 م
بالفيديو والصور.. إضراب أسرة عن الطعام بالمنوفية للمطالبة بتنفيذ قرار إزالة سامى الكومى المضرب عن الطعام
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
 
قررت أسرة مكونة من 5 أفراد الدخول فى إضراب مفتوح لحين  الاستجابة لمطالبهم بتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من مجلس مدينة تلا بالوحدة القروية بطبلوها التابعة للمركز، ضد أحد المحامين وشقيقته بعد تعديهما على الشارع الرئيسى بالقرية.  
 
البداية قال سامى الكومى، أحد المواطنين بقرية طبلوها التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، تعرضنا لظلم من عدم الحفاظ على الحقوق للمواطنين من خلال التعدى على حرم الشارع الذى أقيم به أنا وأسرتى من حد الجيران وعلى الرغم من صدور قرارات الإزالة للمخالفات منذ عام 2014، إلا أن الأمر لم يتم تنفيذه على الرغم من المطالبات المستمرة بالإزالة لتلك المخالفات. 
 
وأضاف سامى الكومى، طرقت جميع الأبواب من أجل الحفاظ على حقوقنا وحقوق المواطنين المتواجدين فى الشارع، وحقوق الدولة فى عدم التعدى على الشارع، وذهبت الى الديوان العام لمحافظة المنوفية، لمقابلة المحافظ وعرض الأمر، فكان الرد من مكتب المحافظ بأن تنفيذ قرار الإزالة مسئولية مديرية الأمن، فتوجهت الى مديرية الأمن وعرضت الأمر الذى جاء بالرد بإيقاف الأعمال التى تتم وأرجاء الامر لحين التنفيذ، ولكن لم يتم التنفيذ حتى الآن. 
 
وتابع الكومى لم أجد أمامى أى طريق للحصول على حقى وحق جيرانى بالشارع، سوى أن أقوم بالإضراب عن الطعام، وبالفعل ذهبت أنا وشقيقى عمرو وزوجته رشا الحسينى وابنته الرضيعة رحمة عمرو، وأمى صفاء الكومى على، إلى مستشفى تلا المركزى، للدخول فى الإضراب عن الطعام للمطالبة بحل الأمر بعد طرق جميع الأبواب ولكن دون أن يتم تنفيذ أى شىء.
 
واستطرد الكومى: "دخلنا فى اليوم العاشر على التوالى للإضراب داخل المستشفى ولم يتم التحريك لأى ساكن على الرغم من مطالبتنا المشروعة الى الآن ولم يبق أمامنا أى طريق نسلكه من أجل الحصول على حقوقنا وحقوق جيراننا بالشارع وحقوق الدولة بالتعدى على الشارع الرئيسى.
 
وأضاف الكومى أن محامى وشقيقته قاما بالتعدى على مساحة تصل إلى ما يقرب من 75 مترًا بجانبيى الشارع، وعلى الرغم من صدور العديد من قرارات الإزالة والإيقاف إلا أن الأمر لم يتم ولم يتم تنفيذ أى شىء، لافتًا الى أن التعدى على الشارع أدى الى ضيق الشارع والذى يعتبر من أهم الشوارع بالقرية.  
 
وأوضح الكومى أنه عندما طالب بالإزالة للمخالفات، وجد العديد من المحاضر التى حررها المحامى وشقيقته ضدهم بينها محاضر بالسرقة وأخرى بالتعدى على زوجة المحامى والعديد من المحاضر حتى نتوقف عن المطالبة بإزالة المبنى المخالف .
 
من جانبه قال الدكتور عبد البارى العجيزى مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة بالمنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم استقبال المضربين عن الطعام بالمستشفى قانونًا وجارٍ متابعة حالتهم من خلال طبيب الباطنة بالمستشفى، وتتم متابعتهم يوميًا وإرسال تقارير متابعة بصحتهم، وعند تدهور حالتهم يتم تعليق المحاليل لتعويض الفقد من الغذاء والماء، مؤكدًا أنه يتم المتابعة بشكل دورى للأسرة. 
 
من جانبها قالت نجوى أمين رئيس مركز ومدينة تلا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية الكاملة حيال المنى المخالف، وتم التأكد من مخالفته بالفعل، وأن الأسرة المضربة عن الطعام تأكدت من فحص شكواها، لافتة إلى أنه تم إصدار العديد من قرارات الإزالة والإيقاف وتم إرسال طلب استعجال للرقابة الجنائية بمديرية الأمن لتنفيذ الإزالة، مشيرة إلى أن الرد بأن تنفيذ الإزالات يتم طبقًا للحالة الأمنية.
 
وأكدت رئيس المدينة، أن المجلس على أتم الاستعداد بالمعدات والأفراد فى تنفيذ قرار الإزالة للمخالف ولكن تنتظر قوات المديرية تنفيذ الأمر، مؤكدة أن المنى المخالف صدر له العديد من القرارات وهو على مساحة 13.80 بعرض 9.90 وتم التعدى على الشوارع الجانبية بمقدار 2 متر بمساحة تصل إلى 75 مترًا، مؤكدة أنه تم التفتيش على المكان ودراسته من قبل الشئون القانونية والفتوى والتشريع بالمحافظة والوحدة المحلية بالقرية ليصدر القرارات للإزالة والإيقاف .
 
وأوضحت رئيس المدينة أنه صدر قرار رقم 77 لسنة 2014 لإيقاف الأعمال، و31 لسنة 2014 بمحضر شرطة وقرار إزالة رقم 97 لسنة 2014، وقرار إيقاف الأعمال برقم 90 لسنة 2014، ومحضر مخالفة برقم 33 لسنة 2014، وقرار إزالة برقم 101 لسنة 2014، بالإضافة الى تحرير محضر إشغال طريق ضد "أشرف.س.ه" المخالف تحت رقم 23 لسنة 2016، لافتة إلى أنها على أتم الاستعداد لتنفيذ القرارات للإزالة ولكن بعد التنسيق مع مديرية الأمن بالمنوفية. 
 
من جانبها أعلنت الأسرة عدم فض إضرابها عن الطعام حتى يتم تنفيذ القرارات بالإزالة للمبانى المخالفة والتى أدت إلى إعاقة كبيرة للقرية وتضرر المواطنين وانتهاك لأملاك الدولة وحرم الطريق  الرئيسى .
 
الام-المضربة-
 

الام-المضربة-عن-الطعام-وحالة-من-الاعياء
 

البراءة-فى-احد-المحاضر-
 

الشقيقان-بعد-اضرابهم-عن-الطعام-داخل-المستشفى-
 

الطفلة-
 

المحاضر-والقرارات-بها--(1)
 

المحاضر-والقرارات-بها--(2)
 

المحاضر-والقرارات-بها--(3)
 

المحاضر-والقرارات-بها--(4)
 

المحاضر-والقرارات-بها--(5)
 

حفظ-احد-المحاضر-
 

دعوى-
 

سلمى-الكومى-المصرب-عن-الطعام-
 

قرارات-ازالة--(1)
 

قرارات-ازالة--(2)
 

قرار-ازالة-

قرار-الازالة-_1

كروكى-بالمخالفة-
 

مذكرة-لمجلس-المدينة-
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة