مجهول يتبرع بمليون دولار لنيويورك تايمز.. وصحيفة:شعبيتها زادت بسبب ترامب

السبت، 11 مارس 2017 12:53 م
مجهول يتبرع بمليون دولار لنيويورك تايمز.. وصحيفة:شعبيتها زادت بسبب ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن متبرع لم يكشف عن هويته أعطى صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تبرعات بقيمة مليون دولار، فى الوقت الذى تستمر فيه الصحيفة فى معارضة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب. 
 
 
وأضافت أن ترامب انتقد "نيويورك تايمز" باستمرار بشأن تغطيتها لإدارته. واعتبرت "الإندبندنت" أن الموقف التحريرى للصحيفة الأمريكية كان السبب وراء ارتفاع عدد الاشتراكات. 
 
 
وأطلقت "نيويورك تايمز" برنامج "رعاية الاشتراكات" فى شهر فبراير الماضى، والقائم على التبرعات لمنح أكثر من 1.3 مليون طالب فى الولايات المتحدة دخول مجانى إلى موقع الصحيفة. 
 
 
وتبرع أكثر من 15.500 شخص للحملة، من بينهم "المتبرع الغامض" الذى قدم مليون دولار للصحيفة. ويقوم البرنامج على أن كل تبرع يخصص لاشتراكات الطلاب، تضع أمامه الصحيفة اشتراك مجانى. 
 
 
ونقلت "الإندبندنت" عن أرثر سولزبرجر، الناشر لصحيفة "نيويورك تايمز" قوله أصل فكرة برنامج "رعاية الاشتراكات" جاء بعد رغبة قراءنا مساعدة الصحافة المستقلة وتشجيع مصداقية الأخبار بعد الانتخابات الأمريكية. 
 
 
وأضافت الصحيفة أن زميلتها الأمريكية "نيويورك تايمز" انتقدت الرئيس ترامب باستمرار ووصفته فى مقالاتها الافتتاحية بـ"الكاذب".
 
 
وبدوره انتقد ترامب نيويورك تايمز فى العديد من المناسبات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر". 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة