وفد برلمانى أوروبى فى سوريا لتغيير "مواقف أوروبا" تجاه دمشق

السبت، 11 مارس 2017 06:37 ص
وفد برلمانى أوروبى فى سوريا لتغيير "مواقف أوروبا" تجاه دمشق جانب من العنف فى سوريا _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وفد برلمانى أوروبى يقوم بزيارة إلى سوريا، خلال لقائه محافظ مدينة حلب، حسين دياب، الجمعة ، أنه يسعى إلى تغيير "المواقف السلبية" للاتحاد الأوروبى من سوريا.

 

وذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية للأنباء، أن المحافظ دياب أشار خلال الاجتماع مع الوفد، الذى يترأسه خافيير كوسو، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الأوروبي، "إلى ضرورة توحيد الجهود الدولية لدرء خطر الإرهاب عن كل الشعوب، بما فيها الشعوب الأوروبية التى عانت أيضا من جرائم الإرهاب".

 

وقال دياب، حسب الوكالة، إن "انتصار حلب الذى تحقق بفضل صمود كل أبناء الوطن وتلاحمهم مع الجيش العربى السورى وقيادته هو مقدمة لتطهير كل سوريا من الإرهاب وضربة قاصمة للمخططات الإرهابية التى بات خطرها يهدد كل دول وشعوب العالم".

 

وقدم دياب للوفد الزائر حلب لمحة موجزة عن مكانة المدينة التاريخية والاقتصادية وما تعرضت له من دمار ممنهج على يد التنظيمات الإرهابية التكفيرية بقصد تدمير كل أشكال الحياة فيها، بما فى ذلك المدينة القديمة وما تضمه من أوابد أثرية تمثل جزءا من التراث الإنساني، وذلك إضافة إلى استهداف المنشآت الصناعية والخدمية والأحياء السكنية، مؤكدا أن هذه العمليات أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين.

 

وتحدث محافظ حلب عن التداعيات السلبية للإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السورى معربا عن ثقته بأن أعضاء الوفد البرلمانى سينقلون الى شعوبهم حقيقة ما تتعرض له سوريا من حرب إرهابية ويوضحون زيف وكذب ما تروجه وسائل الإعلام الغربية المغرضة.

 

من جانبه بين رئيس الوفد الأوروبى خافيير كوسو أن هدف الزيارة هو الاطلاع على واقع الحياة الذى تعيشه مدينة حلب وما تعرضت له من دمار بسبب الأعمال القتالية، بهدف تكوين صورة متكاملة لنقلها إلى الرأى العام الأوروبي، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد يتفقون على ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار فى سوريا وإعادة العلاقات بين البرلمان الأوروبى ودمشق إلى طبيعتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة