الخميس.. افتتاح معرض "نساء من مصر" لـ60 فنانا بمركز الهناجر بالأوبرا

الأحد، 12 مارس 2017 01:00 ص
الخميس.. افتتاح معرض "نساء من مصر" لـ60 فنانا بمركز الهناجر بالأوبرا معرض نساء من مصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة معرض "نساء من مصر"، الذى تقيمه الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات برئاسة دكتورة فينوس فؤاد بمناسبة يوم المرأة المصرية، يوم 16 مارس فى تمام السابعة مساء.

 

يشارك فى المعرض 60 فنانا من الحاصلين على رعاية الدولة متمثلة فى منح التفرغ فى مجالات الفنون التشكيلية. وتتناول أعمال المعرض أحوال المرأة المصرية كمصدر لإلهام للمبدعين فى كل مجالات واتجاهات الفنون التشكيلية، من تصوير ونحت ورسم وجرافيك وطباعة منسوجات وأشغال يدوية.

 

وأشارت الدكتورة فينوس فؤاد إلى أن الجديد الذى تقدمه الإدارة العامة لمنح التفرغ هى الرعاية الأدبية للمبدعين الذين انتهت مدة حصولهم على منحة التفرغ تطبيقاً للائحة، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لهم ودعوتهم للمشاركة فى المعارض والفعاليات التى تقيمها الإدارة بصورة، خاصة ووزارة الثقافة بصورة عامة، ليتحقق مفهوم الرعاية الكاملة للمبدعين بشقيها المادى والأدبى.

 

والجدير بالذكر أن هذا المعرض يأتى ضمن سلسلة الفعاليات والمعارض الفنية التى تشارك الإدارة العامة لمنح التفرغ فى تقديمها، بهدف اشراك المبدعين الحاصلين على منح التفرغ فى الحراك الثقافى وإلقاء الضوء على إبداعاتهم وتقديمهم للساحة الثقافية بصورة تليق بمكانتهم الفنية .

 

كما يعد هذا المعرض من ضمن المعارض التسويقية للمبدعين المشاركين كمساهمة من الإدارة فى الارتقاء بالفن، وإتاحة الفرصة لاقتناء الأعمال الأصلية للفنانين بأسعار رمزية فى متناول كل بيت مصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة