بالفيديو .. ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى بحل اتحاد الكرة.. المحكمة: الجهة الإدارية امتنعت عن تنفيذ أحكام استبعاد أعضاء بالاتحاد من الانتخابات.. و"الجبلاية" يستشكل على الحكم

الأحد، 12 مارس 2017 07:05 م
بالفيديو .. ننشر حيثيات حكم القضاء الإدارى بحل اتحاد الكرة.. المحكمة: الجهة الإدارية امتنعت عن تنفيذ أحكام استبعاد أعضاء بالاتحاد من الانتخابات.. و"الجبلاية" يستشكل على الحكم حكم القضاء الإدارى بحل اتحاد الكرة
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الادارى، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، حيثيات حكمها بقبول الدعوى المقامة من عمر هريدى المحامى، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم السابق، والتى تطالب بوقف تنفيذ إعلان نتيجة انتخابات اتحاد الكرة التى أجريت 30 أغسطس الماضى، وأمرت بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، وألزمت الاتحاد المصروفات، كما أمرت باحالة الدعوى لهيئة مفوضى الدولة لإعداد التقرير القانونى بها بالموضوع .

 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من مراد فكرى وحازم اللمعى، أحمد ابوزيد ،وأحمد عوض، ومحمد إبراهيم، ومحمد قنديل، ومحمد عبد الغفار، والمستشار رامى الديب مفوض الدولة.

وقالت المحكمة، فى حيثيات حكمها، إنها أصدرت للمدعين عمر هريدى وماجدة الهلباوى، أحكاما لم يتم تنفيذها باستبعاد حازم وسحر الهوارى، وامتنعت الجهة الإدارية وسمحت لهم بدخول الانتخابات الأمر الذى يمثل خرقا لاحكام الدستور والقانون الذى أوجبت تنفيذ الإلغاء والتى تتمتع بطبيعة عينية وحجية مطلقة تسرى على الكافة.

 

وأضافت المحكمة أن الحكم القائم بوقف التنفيذ هو حكم قطعى له أحكام وخصائصها ويحوز حجية الأحكام فى هذا الخصوص ومن ثم لا يجوز لجهة الإدارة أن تعطل تنفيذه أو تتحايل عليه بطريق مباشر أو غير مباشر.

 

وتابعت المحكمة أن تلك الجمعية لم تكن معبرة تعبيرا صادقا عن ارادة الجمعية العمومية، إذا تبين لها أن اللجة المشرفة على الانتخابات قد قامت بتطبيق فكرة البطلان النسبى على الورقة الانتخاببة بالمخالفة لحكم المادة ولائحة الاتحاد المصرى لكرة القدم مما أدى الى اختلاف الأصوات الباطلة بالنسبة لكل مقعد، ففى حين كان على مقعد الرئاسة صوت وكان مقعد الرجال ٩ أصوات باطلة ومقعد المراة ثلاثة، ومن ثم يؤكد بطلان العملية الانتخابية

ونوهت المحكمة إلى أنه يتعين على الجهه الإدارية أن تقوم باتباع الأعمال والإجراءات التى يجب اتباعها فى جميع المراحل المختصة بالمراقبة والإشراف حتى تكون أعمالها وإجراءاتها معبرة عن الإرادة الصحيحة لأغلبية أعضاء الجمعية العمومية وإذا امتنعت عن ذلك يؤكد مخالفة مبدأ المشروعية وينتج عليه البطلان.

 

ومن جانبه قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تقديم استشكال لإيقاف تنفيذ قرار حل اتحاد الكرة بعد الحكم الذى صدر من محكمة القضاء الإدارى.

 

واختصمت الدعاوى، التى حملت رقم ٧٢٥٥١ لسنة ٧٠ ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومى للرياضة، والمدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة، والمدير التنفيذى والقائم بأعمال مجلس الإدارة لاتحاد كرة القدم المصرى، بصفتهم.

 

وذكرت الدعوى أن العملية الانتخابية شابها العديد من المخالفات من شأنها عدم ادراج اسمه فى كشوف المرشحبن على الرغم من حصوله على أحكام قضائية ،فضلا عن الأحكام القضائية الصادرة فى حق بعض الفائزين فى الانتخابات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

احترام القانون

بهذا الحكم المفروض يتشال فيها الوزير فى اي بلد تحترم القانون ... لانه كان عارف بهذا مسبقا

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحميد

نفس الدائرة المغلقة

حل .. تهديد الفيفا بايقاف النشاط .. محاولة الخروج من الأزمة بأنصاف الحلول .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تحيا المحكمه....اسباب منطقيه لحل مجلس اتحاد الفراوله..على الاقل ان به سحر وحازم الهوارى

....حل مجلس الجبلايه واجب النفاذ...اما الاستشكال فهى وحيله كسب الوقت....لا اكثر.......باااااااى...باااااى......للفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الف مبروك ايقاف النشاط الكروي لمصر

اللي فرحان بالحكم لازم تعرف أن الاتحاد الدولي يرفض تماما التدخل القضائي في شئون كرة القدم ، وهذا معناه توقف كرة القدم في مصر ، ما يعني اننا سنخسر كل شيئ . مبروك لهريدي وامثاله توقف النشاط الكروي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو على

الفساد الى متى

الى متى هذا الفساد الذى ينخر فى عظام مصر.....حتى فى الرياضه خواطر ومجاملات عشان خاطر فلان بيه وعلان زفت.......خواطر وكلها مصالح مشتركه شيلنى واشيلك.....والله حاجه تقرف......لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه

البقالين نارهم زادت أوي لأنهم غرقانين مع الفساد من زماااااااااااااااااااان

ريحة دولاب بطولاتكم تزكم الأنوف ... اللي يضحك ان رغم علم افريقيا كلها بالكوسه اللي في مصر بتفرحوا بالبطولات الشمال .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة